السوسنة تنشر جدول أعمال ورشة البحرين

mainThumb

25-06-2019 12:11 PM

عمان  - السوسنة  - تنشر "السوسنة" برنامج ورشة البحرين المقرر عقدها يومي 25-26 الشهر الجاري والتي تستضيفها المنامة بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية، لبحث الشق الاقتصادي من خطة السلام الأمريكية "صفقة ترامب.

 
والبرنامج يتضمن محاور للنقاش على مدار يومين، ويتضمن اليوم الأول يبحث خبراء اقتصاديون كيفية بناء شرق أوسط مزدهر ومتطور .
 
في اليوم الثاني وهو البرنامج المزدحم بعنوان “إطلاق الفرص الاقتصادية”: في هذا المحور سيفتح المجال لخبراء اقتصاديين ورجال الأعمال والمثقفين والخبراء في مجال الاقتصاد والتطوير.
 
يشمل تطوير البنية التحتية من خلال مجموعة من الأعمال الاقتصادية تشمل تطوير البنية التحتية والاستثمار في قطاعات واعدة بنمو اقتصادي ودعم ريادة الأعمال والتجارة الإقليمية وخلق فرص العمل بين الضفة الغربية وغزة ومحيطها الإقليمي لخلق فرص اقتصادية واعدة والوصول إلى اقتصاد مستقر.
 
 
وخلق شبكة مواصلات تسهل الحركة عبر الحدود وأيضًا بنية تحتية لطاقة متقدمة ستساعد في تقوية الصناعات بالتالي فان اقتصاد الضفة وغزة سيتم تفعيله بقطاعات إستراتيجية تشمل العمران والزراعة والصناعة والاتصالات.
 
كما يبحث تعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال وسوف يركز النقاش على مفهوم الابتكار وريادة الأعمال كحجر أساس لخلق اقتصادي ديناميكي وقادر على المنافسة كذلك مواجهة معضلات مثل الفقر والاستقرار وهما عاملان سوف يسهمان في نقل الضفة الغربية وغزة إلى مرحلة من الازدهار والاستقرار الاقتصادي ونظام صحي مستقبلي حديث.
 
المتحدثون ووفق الجدول، من أمريكا والسعودية والإمارات والبحرين وروسيا وصندوق النقد الدولي، بريطانيا، ومدراء شركات .

 

 

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد