7 عادات يومية تدمر أسنانك .. اعرفها وتجنّبها

mainThumb

11-07-2019 08:22 PM

السوسنة - العادات اليومية السيئة هي السبب الرئيس في المشاكل الصحية التي تصيب الانسان ، وللأسنان النصيب الأكبر من هذه الأضرار ، حين لا تلقى الرعاية المناسبة ، وتهمل، فمن الممكن أن تتعرض للتسوس والتلف ، والالتهابات ، كل هذه الأخطار يمكن تجنبها بالابتعاد عن هذه العادات التي ذكرها موقع nationaldentalcare : 
 
1. أكل مكعبات الثلج ، تسبب هذه العادة التهاب الأسنان وتهيج الأنسجة ، مما يؤدي الى تكسر الأسنان والحساسية البالغة .
 
2. استخدام الأسنان لفتح أغطية الزجاجات ، هذه العادة تسبب ضعف في السن وتكسره . 
 
 
3. الضغط على الأسنان أثناء النوم ، هذه العادة اللاإرادية والتي يمكن لطبيب الأسنان علاجها وإيجاد الحل المناسب لها ، فهي تعمل على إضعاف عضلات الفك والوجه ، وتسبب كسر الأسنان. 
 
4. التدخين ، يشوه التدخين شكل الأسنان ، ويعمل على إصفرار الأسنان ، وتجمع الرواسب الجيرية ، وهو سبب رئيس للإصابة بسرطان الفم واللسان.
 
 
5. الاكثار من الحمضيات ، يؤدي الإكثار من تناول الحمضيات والأكل ذا الحموضة العالية الى تآكل الأسنان ، وظهور الجير ، والاصابة بالالتهاب في الفم . 
 
6. الإفراط في شرب المشروبات الغازية، حيث تحتوي المشروبات الغازية على نسب عالية من السكريات التي تؤدي الى إصابة الأسنان بالتسوس ، وتآكل طبقة المينا. 
 
7. الحلويات ، الإفراط في تناول الحلويات هي أكثر الأخطاء التي يرتكبها الناس ، فهي سبب رئيس في إصابة الأسنان بالتسوس والتهاب اللثة. 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد