لسبب خبيث .. ابل تعيق الإصلاح الخارجي لآيفون !! لماذا ؟

mainThumb

08-08-2019 03:24 PM

السوسنة - إن أردت إصلاح جهازك الايفون،"آيفون إكس أس" أو "آيفون إكس أس ماكس" أو "آيفون إكس آر" لعطل ما في البطارية واردت استبدالها،  عند أي متجر إصلاح هواتف تابع لجهة خارجية، فستظهر لك رسالة "خدمة" في إعدادات بطارية جهاز آيفون الخاص بك.

اقرأ أيضا : “FDA” تحذر من السجائر الإلكترونية بعد إصابة127 امريكي بهذا المرض!

الأمر المثير أنك لن تتمكن من التخلص من هذه الرسالة، حتى وإن كانت البطارية تعمل بشكل جيد، وفقا لما ذكره موقع "ماشابل" الإخباري.

 
فقبل أيام، لاحظ المختص بإصلاح وأعطال أجهزة آيفون، المعروف بلقب "فن الإصلاح" (آرت أوف ريبير) ظهور رسالة مفادها أن أبل لا يمكنها التحقق من أن البطارية في جهاز آيفون أصلية من الشركة.
 
وبحسب تقرير جديد صادر عن المتخصص في إصلاح هواتف آيفون "آي فيكس ات"، فإن الشركة الأميركية "تغلق" البطاريات في أجهزة آيفون وتقفل عليها في مصانعها، ولا تسمح إلا لمقدمي الخدمة المعتمدين من قبلها باستخدام البرنامج الذي يمكنه إزالة رسالة "الخدمة" عند استبدال البطارية.
 
 
ويحدث هذا الأمر في الإصدارين 12 و13 من نظام التشغيل "آي أو أس"، حتى لو كانت الجهة الخارجية التي أصلحت البطارية قد استبدلها ببطارية أبل الأصلية بالفعل.
 
والخبر السار هو أنه، بصرف النظر عن الرسالة، فإن عمر البطارية أو تشغيل الهاتف لا يضعف بأي حال من الأحوال، على الرغم من أنه لا يوحي بما إذا كان هذا الأمر قد يتغير في المستقبل.
 
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد