أردني يحقق 200 إختراع عالمي في 9 أعوام

mainThumb

13-08-2019 12:33 PM

عمان  - السوسنة  - وصل عدد اختراعات أحد المواطنين الأردنيين المغترب في الخارج و المسجلة خلال 9 سنوات إلى 200 اختراع منها ما يصل إلى 175 اختراعا منشورا (تبعا لنظام البحث المستخدم في هذا الشأن).

 
وقال وصفي الشديفات صاحب الإختراعات،إن اختراعاته تضمنت عشرات براءآت الاختراع المسجلة رسميا لدى عدة جهات دولية معتمدة و مشهود لها على الساحة العالمية في رعاية و توثيق الإختراعات لجميع المخترعين حول العالم.
 
 
و أضاف أن اختراعاته جاءت في حوالي 15 مجلدا، وتضمنت حوالي 5 آلاف نموذج و صورة و تصميم و رسم ما يعني أنها مفصلة و مشروح عنها جميع التفاصيل بحيث يمكن للقارئ الإستفادة منها كمادة علمية في الأبحاث و النشر.
 
و أوضح الشديفات أن جميعها عملها و شارك بها الفريق الثلاثي بتمويل ذاتي و بعض هذه الاختراعات سجلت بإسمه الفردي و تم تدوينها لتحمل إسم (منشية بني حسن- الأردن) و هي مسقط رأس المخترع الشديفات.
 
و أشار أن معدل عدد اختراعاته السنوي تجاوز معدل عدد اختراعات مخترعين تاريخيين رغم توفر عشرات فرق العمل وعشرات مراكز البحث والتطوير وعشرات المستثمرين لديهم كما في حال أديسون وغيره،بخلاف ما يُشاع أنهم مخترعين أفراد فقط،منوها الى قدرة المواطن الأردني المتسلح بالعلم في الإجتهاد و التطوير و رفع راية الأردن في الخارج لتبقى خفاقة أينما حللت.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد