دراسة : زواج المرأة لعدة مرات يعزز صحتها ويساعدها ماديا

mainThumb

14-08-2019 03:40 PM

السوسنة - قالت دراسة جديدة أن المرأة التي تتزوج أكثر من مرة ، يصبح لديها فرصة أفضل فى الحياة، ويؤثر إيجابا على صحتها، كما أنه يساعدها ماليا، بحسب صحيفة ديلى ميل البريطانية.

 
وكشفت الدراسة أن زواج المرأة أكثر من مرة أفضل للنساء منه للرجل، فوفقاً للبحث، أن زواج المرأة أكثر من مرة يعزز صحة النساء ويساعدهن مالياً ويعطي أطفالهن فرصة أفضل للبقاء.
 
وكشفت الدراسة، أنه لا يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة للرجال، إذ كشفت الدراسة أن الزواج أكثر من مرة يؤثر سلبا على لياقتهم البدنية، ووقلة إنجابهم للأطفال.
 
 
 
وقال مؤلف الدراسة البروفيسور مونيك بورجهوف مولدر: "إن عملنا يؤكد أن الزواج أكثر من مرة قد يكون استراتيجية حكيمة للنساء، حيث تكون ضرورات الحياة صعبة".
 
الدراسة حللت المواليد والوفيات والزواج والطلاق من 2000 شخص في قرية غرب تنزانيا، وتم قياس الفائدة من حيث عدد الأطفال الباقين على قيد الحياة.
 
كان البحث، الذي نشر في دورية وقائع الجمعية الملكية، مفاجأة لأن المتعارف عليه أن الرجال عادة ما يكتسبون إنتاجية أكثر مع وجود أكثر من زوجة وعدد أكبر من الزيجات.
 
وقال البروفيسور مولدر، من جامعة كاليفورنيا في ديفيس، إن الدراسة "تجبرنا على النظر في استراتيجيات الإناث في الزاوج المتعدد".
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد