5ر6 ألف مواطن استفادوا من برنامج أردننا جنة في العيد

mainThumb

14-08-2019 11:54 PM

السوسنة -  قالت وزارة السياحة والآثار إن الحركة السياحة الداخلية في مختلف محافظات المملكة شهدت انتعاشا أيام عطلة عيد الأضحى المبارك، مع الإستمرار في استقبال الحجوزات للوجهات السياحية مع حلول عطلة نهاية الأسبوع.
 
وأظهرت مؤشرات برنامج أردننا جنة، الذي يؤمن رحلات مدعومة ونقل مجاني، ارتفاعا "غير مسبوق" في أداء البرنامج منذ انطلاقه، وفي أعداد المواطنين المستفيدين من البرنامج في عطلة عيد الاضحى عن عطلة عيد الفطر عشرات المرات؛ حيث بلغ عدد المواطنين المستفيدين من رحلات البرنامج في فترة عيد الأضحى 6507 مواطنين، 4382 منهم انتقلوا للوجهات السياحية بواسطة حافلات سياحية و 2125 بواسطة سيارات خاصة.
وأضافت الوزارة في بيان اصدرته مساء اليوم الاربعاء، أن الوجهات السياحية في عجلون والبحر الميت والبترا كانت في طليعة الوجهات السياحية الأكثر طلبا، فيما شهدت بقية الوجهات في عمان ومادبا والطفيلة والشوبك ووادي رم وام قيس وجرش والسلط وام الجمال والعقبة، اقبالا بنسب متفاوتة.
 
وأشارت الوزارة إلى أن تطبيق البرنامج على الهواتف الذكية (jannah.jo) يلاقي إقبالا واسعا في تقديم خدمات الاستعلام والحجز والدفع، حيث زادت مرات تنزيل التطبيق عن عشرين ألف وزاد عدد المواطنين المستفيدين عن 30 ألف مواطن، فيما يتصدر التطبيق منصتي الأندرويد والآيفون في المملكة، مع استمرار تقديم هذه الخدمات في مكاتب البريد ومديريات السياحة في الميدان.
 
وأكدت الوزارة أن جميع المواقع السياحية والأثرية ومرافقها كانت على جاهزية عالية لاستقبال السياح والزوار، وان مكاتب البريد ومديريات السياحة في المحافظات بقيت مفتوحة أمام المواطنين طيلة أيام العطلة.
 
وأشارت إلى إستمرار إجراء مراجعات دورية للبرنامج والاستعداد لاطلاق مرحلته الثانية التي ستشمل مزيدا من الخدمات الإلكترونية التي تجعل البرنامج متاحا بشكل أكبر أمام المواطنين، بالإضافة إلى زيادة وتطوير الوجهات السياحية فيه، للوصول إلى تحقيق الأهداف المتعلقة بإتاحة الخدمات السياحية أمام العائلة الأردنية بتكاليف مناسبة، فضلا عن دعم مقدمي الخدمة من أصحاب المنشآت السياحية في المحافظات.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد