انخفاض ملموس على اسعار القرطاسية - تفاصيل

mainThumb

21-08-2019 11:08 AM

عمان  - السوسنة  - تشهد أسعار القرطاسية ولوازم المكتبات لطلبة المدارس هذا العام انخفاضا مقارنة مع السنوات الماضية وسط منافسة أصحاب البسطات العشوائية للمحلات والمكتبات التجارية، وفق عاملين في القطاع.

 
وقال ممثل قطاع الأثاث والقرطاسية والألعاب خالد حبنكة إلى الرأي إن أسعار القرطاسية ولوازم المكتبات للطلبة انخفضت العام الحالي، وسط مزاحمة أصحاب البسطات العشوائية، تزامنا مع اقتراب العودة للمدارس.
 
 
وأضاف ان موسم العودة للمدارس ينتظره التجار بفارغ الصبر، في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها، والذي أدى لتنافس إيجابي بينهم، بالاعلان عن تنزيلات كبيرة للتخفيف على المواطنين.
 
وأشار الى ان أسعار الأدوات القرطاسية والدفاتر والحقائب المدرسية منطقية، وأقل من السنوات الماضية بنسبة 10%.
 
وطالب حبنكة الجهات الرسمية الحد من ظاهرة انتشار البسطات العشوائية في مناطق مختلفة، التي تظهر في هذا الموسم وتضر بالطلبة والتجار، كونها تبيع أصنافا رديئة وتضر بالمستهلكين وتكبدهم تكاليف إضافية من جهة، وتضارب على المحلات والمكتبات التجارية المتخصصة من جهة أخرى.
 
 
وتتراوح القيمة الشرائية للطالب الواحد من القرطاسية بحسب أمين سر نقابة تجار ومصنعي القرطاسية محمد جبير ما بين 10 - 15 دينارا.
 
وأكد حجير أن كميات القرطاسية في المملكة متوفرة وأكثر من حاجة السوق، وأغلبيتها مستوردة من الصين والاتحاد الأوروبي الى جانب المحلي، مبينا أن معظم الأصناف المستوردة تخضع للرقابة والفحص عند الاستيراد من قبل مؤسسة المواصفات والمقاييس. ( الراي) 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد