أهالي الضليل يشكون التأخر في تنفيذ مشروع مثلث الضليل

mainThumb

22-08-2019 09:44 AM

السوسنة  - شكا أهالي قضاء الضليل من تأخر تنفيذ مشروع مثلث الضليل المقرر بستة أشهر، مشيرين إلى ان المثلث بوضعه الحالي يشهد وقوع العديد من الحوادث ويلحق الضرر بالمواطنين والتجار.
 
وبين العديد من أصحاب المحلات التجارية القريبة من منطقة المشروع لــــ (بترا) تضررهم جراء عدم الانتهاء من المشروع في الوقت المحدد، إضافة إلى لجوء المقاول إلى رفع منسوب الشارع مما ألحق بهم ضررا واضحا .
 
وقال عضو مجلس المحافظة عن منطقة الضليل عبد الله هويدي ان المقاول رفع منسوب الشارع بنحو 60 سنتيمترا، وان نسبة انجاز المشروع لم تتجاوز 15 بالمئة فقط، موضحا ان المشروع يتضمن إنشاء جزيرة وسطية وإشارة ضوئية وإنارة كاملة إضافة الى خطوط تصريف مياه الأمطار .
 
وأكد رئيس بلدية الضليل نضال العوضات ان المقاول تأخر في تسليم مشروع المثلث، وانه تفاجأ بالعديد من المعوقات مثل خطوط المياه والاتصالات، كما أن لجوء المقاول الى رفع منسوب الشارع عن المحلات التجارية أضر بالنشاط التجاري في المنطقة.
وحمل العوضات مسؤولية التأخير في تنفيذ المشروع للمقاول ولمديرية الأشغال العامة والإسكان في الزرقاء التي لم تتابع تنفيذ المقاول للمشروع في الوقت المحدد والمقرر بستة أشهر فقط، لافتا الى ان المقاول غير في التصاميم الأولية للمشروع مما يعد مخالفة صريحة لشروط العطاء .
 
من جهته، بين مدير مديرية أشغال الزرقاء المهندس زهير أبو زعرور ان المقاول تفاجأ بالعديد من المعوقات في منطقة تنفيذ المشروع مثل خط مياه رئيسي وشبكة كوابل كهرباء تحت الأرض مما تسبب في تأخر المشروع الذي تقدر تكلفة تنفيذه بمليون ومئة ألف دينار.
 
وأضاف ان لدى المديرية كادرا للإشراف على تنفيذ المشروع ، حيث ان هناك دراسة لتغليف خط المياه الرئيسي بالإسمنت للسير بتنفيذ المشروع، مشيرا الى عدم تعاون الجهات المختصة مع المقاول من أجل تذليل تلك المعوقات في أرض المشروع .
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد