تقرير جديد فاضح:مايكروسوفت تتجسس على محادثات لاعبى Xbox

mainThumb

22-08-2019 02:35 PM

 السوسنة - قال تقرير جديد بأن  شركة مايكروسوفت تعاقدت مع موظفين من شركات خارجية لتسجيل محادثات اللاعبين على منصة الألعاب Xbox التابعة لها، خلال محادثاتهم داخل منازلهم، وذلك بهدف التعرف على مميزات الصوت التي تقدمها منصة الالعاب.

اقرا ايضا : رئيس برلمان نيوزيلندا يرضع طفلا خلال جلسة نقاش!!

 
وبحسب موقع vice الأمريكى، كشف التقرير الذى أجراه موقع Motherboard الأمريكى، أن الصوت الذى تنصت عليه المتعاقدون كان من المفترض أن يجرى تسجيله بعد الأمر الصوتى (إكس بوكس) أو Hey Coratna، لكن المتعاقدين قالوا إن التسجيلات كانت تبدأ أحيانًا قبل ذلك وتقوم بالتسجيل عن طريق الخطأ.
 
ويعد هذا التقرير هو الأحدث فى سلسلة من التسريبات التى أظهرت أن مايكروسوفت تعاقدت من أشخاص للتنصت على المستخدمين على عدد من منتجاتها مثل سكايب، كذلك فقد سبق تم اتهام كل من أمازون وجوجل وأبل وفيس بوك بالتجسس على مستخدميهم عبر خدماتهم المختلفة.
 
وبحسب التقرير، كشف أحد المتعاقدين السابقين الذين عملو بالنيابة عن مايكروسوفت :"لقد جاءت الأوامر الخاصة بإكس بوكس فى البداية كشيء ناشز نوعًا ما، ثم أصبحت نصف ما نفعله، قبل أن تصبح معظم ما نفعله"، وأضاف أنهم عملوا على التسجيلات الصوتية من إكس بوكس من عام 2014 إلى عام 2015، قبل أن تطلق مايكروسوفت مساعدها الرقمى كورتانا على المنصة فى عام 2016.
 
وأشار التقرير إلى أنه عندما علم بعض المستخدمين بقدرة نظام كينكت على الاستماع إلى مستخدمى إكس بوكس وأبدوا قلقهم من ذلك.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد