لماذا يستخدم أفيخاي أدرعي أسماء الفنانين العرب في تغريداته؟


10/09/2019 21:06

السوسنة -  يلجأ المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي في الكثير من الاحيان الى مواقع التواصل الاجتماعي ولكنه استعان مؤخرا بكلمات أغنية "طار البلد" للفنان اللبناني راغب علامة للهجوم على حزب الله.

 
وتحت هاشتاغ #إيران_تورّط_لبنان اعتبر أفيخاي أن استغلال حزب الله لبلد الأرز هو الذي "طيّر البلد".
 
الفنان اللبناني راغب علامة رد على تغريدة أفيخاي قائلا: "المتحدِّث بإسم جيش الاحتلال الإسرائيلي لن ينجح في استدراجنا إلى الرد. فهو لا يستحق منا هذا "الشرف"، لا في الشكل، ولا في المضمون".
 
اقرا أيضا :  هكذا أطلّت لطفية باب الحارة بآخر أيام الصيفية .. صور 
 
أفيخاي أعاد التغريد مجددا يوم الثلاثاء مستخدما هذه المرة أغنية "صباح الخير سوريا" للمطرب السوري علي الديك، متسائلا "عما سيحصل لسوريا بعد التمدد الإيراني" على حد تعبيره.
 
الأخذ والرد بين أفيخاي وعلامة لم يكن الأول من نوعه، فقد سبق لأفيخاي أن دخل في سجالات مع فنانين آخرين أبرزهم الفنانة اللبنانية إليسا التي قامت بحظر أفيخاي بعدما رد على تغريدة لها قالت فيها إن "أرض فلسطين تضيع ببطء ونحن متفرجون".
 
كما هنأ أفيخاي مؤخرا الفنان الفلسطيني محمد عساف بمناسبة عيد ميلاده "بالرغم من الخلافات" معتبرا أن "الموسيقى هي اللغة العالمية الّتي لا تعرف نزاعًا ولا خلافًا سياسيًّا".
 
ولكن عساف رد بعنف على تغريدة أفيخاي قائلا: "لا يشرفني الرد على قتلة الأطفال".
 
اقرا أيضا : جريمة وحشية ترتكبها امرأة لأن زوجها متزوّج قبلها !
 
وقد وجهت مدونة بي بي سي ترند سؤالا للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي حول الهدف من الزج بأسماء مطربين عرب في تغريدات تتحدث عن مسائل سياسية.
 
وأجاب أدرعي: "عالم السوشيال ميديا يتطلب وسائل متنوعة لإيصال الرسالة إلى الجماهير المعنية، حيث قمنا في الأسابيع الأخيرة بتفعيل وسائل متنوعة في الحديث عن خطر مشروع حزب الله وإيران وبدون أدنى شك استخدام أغاني المطربين العرب وخاصة اللبنانيين تمثل جزءا من هذه الجهود".
 
اقرا أيضا : شكّ بنسب ابنته فقتلها .. تفاصيل جريمة بشعة 
 
ويجرم القانون في بعض الدول العربية التواصل مع الاحتلال كما انتشرت سابقا حملات على مواقع التواصل الإجتماعي تدعوا إلى عدم "التطبيع الإلكتروني" مع الاحتلال.