وزراء الخارجية العرب: تصريحات نتنياهو تنسف أسس عملية السلام

mainThumb

10-09-2019 10:20 PM

 السوسنة - دان وزراء الخارجية العرب، بشدة، إعلان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، نيته ضم أراضٍ من الضفة الغربية المحتلة عام 1967 إلى السيادة الإسرائيلية.

واعتبر الوزراء في بيان صدر عن اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب عقب ختام الدورة العادية الـ152 لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في القاهرة، اليوم الثلاثاء، أن هذا الإعلان يشكل تطوراً خطيراً وعدواناً إسرائيلياً جديداً بإعلان العزم انتهاك القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بما فيها قراري مجلس الأمن 242 و338.
 
واعتبر مجلس الجامعة العربية، أن هذه التصريحات إنما تقوض فرص إحراز أي تقدم في عملية السلام وتنسف أسسها كافة.
 
وأعلن عزمه متابعة هذه التصريحات العدوانية الإسرائيلية الجديدة على نحو مكثف، والاستعداد لاتخاذ كافة الإجراءات والتحركات القانونية والسياسية للتصدي لهذه السياسة الإسرائيلية أحادية الجانب.
 
وحمل وزراء الخارجية العرب، الحكومة الإسرائيلية نتائج وتداعيات هذه التصريحات الخطيرة غير القانونية وغير المسؤولة، مؤكداً تمسكه بثوابت الموقف العربي الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وغير القابلة للتصرف بما فيها حق تقرير المصير وإقامة دولة فلسطين المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وحق اللاجئين بالعودة والتعويض وفقا لقرارات الأمم المتحدة ومبادرة السلام العربية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد