موقف معلمي المدارس الحكومية من الاضراب بعد يومه الرابع


11/09/2019 21:50

 السوسنة - أوضح الناطق باسم نقابة المعلمين الأردنيين نور الدين نديم  أن المعلومات الواردة إلى مجلس النقابة من الميدان، تؤكد الالتزام الكامل من قطاع المعلمين الحكوميين بالإضراب عن التدريس في كافة مدارس المملكة الحكومية.

وكشف نديم عن توقّف الاتصالات بين النقابة والحكومة  موضحا انه  لم يطرأ أي جديد منذ انتهاء اللقاء الذي جمع وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني بنائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر النواصرة، من خلال وساطة رئيس لجنة التربية في مجلس النواب الدكتور إبراهيم البدور.

اقرأ أيضا : مجلس النواب يصدر بيانا بشأن إضراب المعلمين 

واعتبر  نديم ان تصريحات الرزاز والتي ادلى بها الثلاثاء عبر شاشة التلفزيون الاردني وتّرت الاجواء وتسببت في بلوغ الاضراب يومه الرابع ، مشيرا الى ان حديث الرزاز عن تمسك الحكومة بنظام المسار المهني وربط علاوة المعلمين بالأداء "نظام الرتب"، أججت الميدان من جديد، واستثارت ميدان المعلمين مرة أخرى.
 
وقال نديم إن تصريحات الرزاز لم توجد الحلول بل أعادت تأزيم الموقف، مبينا أن الموقف الحكومي الذي عبر عنه الرزاز أزم الأوضاع.
 
وكان رئيس الوزراء قد أعلن خلال اللقاء الصحفي الذي بثه التلفزيون الأردني، عن "تمسك الحكومة بنظام المسار المهني، وأنه في حال أصر المعلمون على الإضراب فسيكون لكل حادث حديث".
 
وكشف نديم عن لقاءات عقدها أعضاء مجلس نقابة المعلمين، مع شخصيات نيابية وسياسية ورؤساء بلديات حول إضراب المعلمين، مشيرا إلى ان هذه اللقاءات مجرد دردشات وتبادل وجهات نظر.
 
ويدخل إضراب المعلمين صباح الخميس يومه الخامس، ويطالب المعلمون الحكومة بعلاوة 50% على الراتب الأساسي، وتقول النقابة إن الحكومة التزمت بها عام 2014، لكنها لم تنفذها.
 
اقرا أيضا : وظائف للاردنيين في دولة قطر