النتائج الاولية للانتخابات الرئاسية في تونس .. صورة

mainThumb

15-09-2019 11:09 PM

السوسنة -  أغلقت صناديق الاقتراع في معظم مراكز التصويت في تونس مساء اليوم الأحد، بعد يوم اقتراع طويل في الانتخابات الرئاسية الثانية منذ الثورة التي أطاحت بالرئيس الأسبق زين العابدين بن علي.

 
ومن المتوقع إعلان نتائج الانتخابات رسميًا يوم الثلاثاء المقبل، غير أن نتائج التصويت الأولية ستبدأ في الظهور خلال الساعات القادمة . 
 
وستكون نتائج الانتخابات في الخارج هي أول مؤشر يظهر من هذه الانتخابات، التي يكتنف الغموض حظوظ مرشحيها.
 
 
وتشير المعلومات الأولية حسب مصادر تونسية  إلى خروج رئيس الوزراء يوسف الشاهد من السباق، بينما تظهر تقدمًا واضحًا للمرشح السجين نبيل القروي، الذي قال متحدث باسمه إنه وصل إلى جولة الإعادة.
 
وقال حاتم مليكي المتحدث باسم القروي في تصريح للصحفيين، إن التونسيين قد قالوا كلمتهم ويرغبون في التغيير، مشيرًا إلى ضرورة احترام إرادة الشعب.
 
وبحسب نتائج نشرتها مؤسسة ”سيغما كونساي“ لسبر الآراء: ”حصل قيس سعيد على 19.5 بالمئة، بينما حصل نبيل القروي على 15.5 بالمئة، وحل مرشح حركة النهضة عبد الفتاح مورو في المرتبة الثالثة بـ11 بالمئة، وعبد الكريم الزبيدي في المرتبة الرابعة ب 9.4 بالمئة، بينما حل الشاهد في المرتبة الخامسة بـ 7.5 بالمئة والصافي سعيد بـ7.4 بالمئة“.
 
وقالت الهيئة العلياء المستقلة للانتخابات، وهي الجهة المخولة قانونا للإعلان عن نتائج الانتخابات، إن نسبة المشاركة وصلت إلى 45% في الداخل و19.7% في الخارج.
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد