الحنيطي يشارك بيوم التغيير في الخدمات الطبية الملكية

mainThumb

18-09-2019 08:14 PM

السوسنة - شارك رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي مستشفيات ومراكز الخدمات الطبية الملكية، الأربعاء، مبادرة يوم التغيير التي يطلقها مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC)، والتي تعقد سنوياً تحت رعاية سمو الأميرة منى الحسين، راعية التمريض والقبالة في إقليم الشرق الأوسط ورئيس المجلس التمريضي الأردني، الذي جاء هذا العام تحت شعار "تَعهد ليبدأ التغيير".

 
وجال اللواء الركن الحنيطي في عدد من المواقع التي أقامتها مستشفيات ومراكز مدينة الحسين الطبية إحتفاءً بهذه المناسبة، التي تهدف إلى تحفيز القطاعات الصحية والعاملين فيها وتقديم أفضل رعاية صحية من خلال إطلاق تعهد ينفذ على مدار العام بإقامة أنشطة وفعاليات تركز على تحسين جودة الخدمة والإرتقاء بالرعاية الصحية وسلامة المريض.
 
وقال مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب شوكت التميمي: "أننا اليوم ومن خلال التعهدات التي أطلقتها مرتبات الخدمات الطبية الملكية سنساهم بالإرتقاء إلى الأفضل واتباع نهج التطوير في العمل، وسنأخذ اليوم على أنفسنا التعهد بالعمل على مخرجات يوم التغيير والتركيز على الجوانب الإيجابية من النشاطات والفعاليات التي ستقام في كافة المستشفيات العسكرية لكي تكون نهج عمل على مدار العام لعكس الصورة المثلى التي نسعى إليها بوجود مؤسسات صحية قادرة على إحداث التغيير والبناء على الجهود المبذولة بإستمرار والنجاحات السابقة التي تحققت".
 
وأقامت المستشفيات والمراكز الطبية التابعة للخدمات الطبية الملكية بهذه المناسبة فعاليات متنوعة، حيث أطلقت شعبة الجودة مبادرة تعزيز ثقافة الجوده وتعميمها على الأقاليم الثلاثة، وفي مدينة الحسين الطبية نظم مستشفى الحسين عدداً من المحاضرات التوعوية والتثقيفية في مجالات صحية مختلفة، إضافة إلى إقامة يوم توعوي تثقيفي لمرضى الجروح المزمنة والفتحات الجانبية في محافظة مأدبا بالتعاون مع المجتمع المحلي.
 
وعمل مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال على تثقيف المواطنين في مجال الإستهلاك الرشيد للمضادات الحيوية، وحقوق المرضى وواجباتهم والعناية بصحة الأسنان، ومشاركة مبادرة حرير في جانب من الفعاليات، وأطلق مركز التأهيل الملكي مبادرات لتثقيف المرضى والمرتبات والزوار بأضرار السرعة في القيادة بالتعاون مع مديرية الأمن العام وإقامة فعاليات ترفيهية، وتنظيم محاضرات للإسعافات الأولية للحروق بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني.
 
وقام العاملون في مركز الأمير حسين بن عبدالله الثاني لجراحة الكلى وزراعة الأعضاء بإطلاق مبادرة "تعزيز مفهوم حقوق المرضى"، وإجراء فحوصات مجانية للضغط والسكري للمراجعين، وتعهد العاملون في مركز الملكة علياء لأمراض وجراحة القلب بتطبيق معايير الإعتمادية وتحسين جودة الخدمات المقدمة والمحافظة على خصوصية المريض.
 
وأجريت في مركز الأميرة إيمان للأبحاث والعلوم المخبرية عدد من الفحوصات المجانية للمراجعين، وتوزيع أجهزة فحص السكري، وإقامة ورشات عمل وتوزيع بروشورات تثقيفية لبعض الفحوصات المخبرية، ونظم قسم طوارئ مدينة الحسين الطبية محاضرة تثقيفية لمسار المريض داخل القسم وتوزيع النشرات التوعوية لمرضى السكري والسمنة وارتفاع ضغط الدم، واجراء فحوصات مجانية للمراجعين.
 
وأقامت مرتبات مستشفى الأمير راشد بن الحسن في إربد حملات توعوية للأستخدام الأمثل للمضادات الحيوية وإعطاء محاضرات حول فقر الدم، ومضاعفاته على الأم والطفل بعد الولادة، واطلاق مبادرة "مستشفى صديق الطفل"، إضافة إلى إطلاق حملة للتبرع بالدم، وفي مستشفى الأمير هاشم بن الحسين في الزرقاء تم إلقاء محاضرة توعوية لدور بنك الدم والشروط الواجب توفرها للشخص المتبرع، وعمل لوحات إرشادية وبروشورات تثقيفية، وبيان فوائد التبرع بالدم والفحوصات المتقدمة التي يتم إجراؤها في المختبر.
 
وأقام مستشفى الأمير زيد بن الحسين في الطفيلة محطات توعوية وإرشادية للمراجعين وتوزيع الهدايا، وتنظيم فعاليات ترفيهية متنوعة، وفي مستشفى الأمير علي بن الحسين في الكرك تم تنفيذ تجربة حريق وإخلاء، وتوعية المرضى بأضرار التدخين، وفوائد التبرع بالدم وحقوق المرضى وواجباتهم، وفي مستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني في العقبة تم افتتاح قسم العنايه المتوسطة (CCU)، وإقامة محطات توعويه وإرشاديه للمراجعين.
 
ونظم مستشفى الأميرة هيا بنت الحسين في جرش وعجلون العديد من المبادرات وإقامة محاضرات حول مخاطر التدخين والتأخر اللغوي عند الأطفال، التوحد، ربط اللسان والشفة الأرنبية، وكيفية التعامل مع المصابين بها ومحاضرات لأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وفي مستشفى الملك طلال العسكري في المفرق تم عقد عدد من ورشات العمل، وتنظيم حملات تثقيفية للمرضى الداخلين في الأقسام.
 
وقامت مرتبات مستشفى الملكه علياء العسكري بزراعة الأشجار في ساحات المستشفى وافتتاح عيادة التثقيف والاقلاع عن التدخين، وإقامة خيمه تثقيفية وتوعوية للمراجعين.
 
وبدورهم أشاد المرضى والمراجعين لمستشفيات الخدمات الطبية الملكية بالجهود التي تبذلها كوادر المستشفيات لتحسين جودة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى، وتعهدوا بالمحافظة على المستشفيات والالتزام بأوقات الزيارة الرسمية، وعدم إزعاج المرضى، وعدم التدخين إلا في الأماكن المخصصه بذلك.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد