العراق : اعلان قائمة بأسماء كبار الفاسدين

mainThumb

10-10-2019 07:03 AM

السوسنة – أعلن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي في خطوة يعتقد انها ستُهدئ من غضب الشارع عن اجراءات مهمة لعل ابرزها اعلان قائمة بأسماء كبار الفاسدين .
 
وقال عبدالمهدي ان ينوي اجراء تعديلا وزاريا حكوميا اليوم الخميس على حكومته، مؤكجا انه يعتزم تلبية مطالب المحتجين، شيرا الى ان لن تبقى عائلة في العراق دون دخل شهري على حد قوله .
 
واضاف عبد المهدي في الخطاب الذي بثته وكالة الأنباء العراقية (واع) مساء الاربعاء :"سنعلن عن اللجنة التي دعت اليها المرجعية الدينية خلال أسبوع"، مشيرا الى تلبية جميع المطالب المشروعة بعد القرارات الأخيرة، ولن تبقى أي عائلة دون دخل شهري.
وأعلن عبد المهدي عن عدد من القرارات التي تضمنت إعلانُ الحدادِ العامِ في العراق لمدةِ ثلاثةِ أيام بدءاً من اليوم الخميس ومحاسبةِ المقصرين.
 
كما قرر عبد المهدي أيضا إطلاق سراح الموقوفين فوراً في حال لم تتوفر ضدهم أدلة بارتكاب قضايا جنائية.
 
وكان مجلسُ الوزراءِ قد أصدر في جلسةٍ طارئةٍ ليلَ السبتِ الماضي حزمةً أولى من القرارات، استجابةً لمطالب المتظاهرين والشعبُ، ثم اعقبها بحزمة أخرى الثلاثاء.
 
وكانت وزارة الداخلية العراقية قد أعلنت عن المظاهرات التي شهدتها عدة محافظات عراقية مؤخرا بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية والفساد قد أسفرت عن مقتل 104 أشخاص، من بينهم 8 من رجال الأمن، وإصابة 6107اشخاص من بينهم 1241 من قوات الامن.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد