الكويت تشتري 8 ناقلات نفط وغاز لتحديث أسطولها

mainThumb

15-10-2019 09:19 PM

السوسنة - أعلنت شركة ناقلات النفط الكويتية عن تحديث أسطولها من خلال شراء 8 ناقلات جديدة للنفط والغاز المسال والتي سيكتمل بناؤها مطلع عام 2021 .

إقرأ أيضاً : إتفاقيات مشتركة بين الأمارات وروسيا

وقالت الشركة إن تحديث الأسطول يشتمل على مشروع بناء ثلاث ناقلات غاز مسال عملاقة لدى شركة هيونداي للصناعات الثقيلة في كوريا الجنوبية، ومشروع بناء اربع ناقلات منتجات نفطية متوسطة المدى لدى شركة هيونداي ميبو للاحواض الجافة الكورية الجنوبية، إضافة لبناء ناقلة نفط خام عملاقة لدى شركة يوهاي لصناعة السفن والصناعات الثقيلة في الصين.
 
وقالت الشركة في بيان نقلته وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، اليوم الثلاثاء، إن أسطول الشركة بهذا التحديث سوف يصبح 32 ناقلة من مختلف الفئات والحمولات بعد انتهاء هذا المشروع العملاق للتحديث. واكدت أن البرنامج الزمني لتسليم الناقلات سيتم حسب المتفق عليه وان تسليم ناقلة الغاز المسال الاولى (غاز المباركية) سيكون مع بداية شهر تشرين الثاني المقبل.
 
وأوضحت الشركة في بيانها ان بناء هذه الناقلات سيتم طبقا للمواصفات العالمية الحديثة لتواكب افضل المواصفات الفنية والتكنولوجيا الحديثة، وتطبيق الاشتراطات والمعايير العالمية للمنظمة البحرية الدولية واستراتيجيتها للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد