العتوم تسأل عن تجنيد أردنيين في الجيش الأمريكي - وثيقة

mainThumb

16-10-2019 07:08 PM

 

عمان  - السوسنة  - وجهت النائب هدى العتوم سؤالا إلى الحكومة حول إعلان السفارة الأمريكية طلب تجنيد أردنيين في الجيش الأمريكي.

اقرأ ايضا: مصير أخوين أردنيين ارتكبا جريمة في ليبيا

وسالت العتوم عن الإجراءات التي قامت بها الحكومة بخصوص هذا الإعلان.

 
وتاليا نص سؤال العتوم كما ورد  :
 
 
سعادة رئيس مجلس النواب الاكرم
 
الموضوع: الاسئلة
 
رقم السؤال ( )
 
استنادا لأحكام المادة (96) من الدستور وعملا بأحكام المادة رقم (119) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه السؤال التالي لدولة رئيس الوزراء. 
 
نص السؤال 
 
1- هل اطلعت الحكومة على الاعلان الذي نشرته سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الأردن وتداوله المواطنون ووسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بخصوص طلب الأردنيين للتجنيد في الجيش الأمريكي؟
 
2- ما هي الإجراءات التي قامت بها الحكومة بخصوص هذا الإعلان، مع ذكرها بالتفصيل متضمنة الجهات التي نفذت هذه الإجراءات، والزمان الذي استغرقه تنفيذها بشكل واضح ومفصل؟
 
3- هل لدى الحكومة علم عن وجود مواطنين أردنيين يعملون في الجيش الأمريكي و/ أو الأجهزة الأمنية الأمريكية المختلفة، رغم عدم تمتعهم بالجنسية الأمريكية قبل عملهم فيها، وكم عددهم، وما هي طبيعة مهامهم، وما المقابل الذي تلقوه مقابل عملهم، وهل يتم ذلك بالتنسيق و/ او الاتفاق مع الحكومة الأردنية؟ 
 
4- هل هناك أي اتفاقيات و / أو تشريعات و/ أو أنظمة و/ أو تعليمات تشرع ذلك و/ او تسمح و/ أو تسهل ذلك، مع بيانها إن وجدت ؟
 
5- هل لدى الحكومة علم عن وجود شخصيات دبلوماسية وعسكرية أمريكية في الأردن لغايات تجنيد مواطنين أردنيين في الجيش الأمريكي و / أو أي أجهزة أمنية الأمريكية، ومن هي هذه الشخصيات وما طبيعة عملها في السفارة الأمريكية، ومتى دخلت الأردن وهل كلهم يتمتعون بالصفة الدبلوماسية ؟
 
6- هل قامت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الأردن بأي أنشطة ومقابلات تتعلق بتجنيد أردنيين للعمل في الجيش الأمريكي أو أي أجهزة أمنية أمريكية ؟
 
7- هل هناك أي مخاطبات تمت بين الحكومة الأردنية والولايات المتحدة الأمريكية بهذا الخصوص، مع تزويدي بكافة الوثائق المتعلقة بذلك ؟
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد