إنطلاق مهرجان عشتار للشعر الشعبي .. الثلاثاء

mainThumb

20-10-2019 12:01 AM

السوسنة - أعلنت رئيسة ومؤسسة مهرجان عشتار الدولي للشعر الشعبي العربي الشاعرة الأردنية (وصال الصقار) عن موعد إقامة مهرجان عشتار الدولي الثاني للشعر الشعبي والذي سيقام بإفتتاح رسمي يوم الثلاثاء الموافق 22/ 10 / 2019 في العاصمة الأردنية عمان تحت رعاية المهندس عوني شديفات مدير عام لمؤسسة التعاونية الأردنية.
 ويستمر المهرجان لمدة أربعة أيام متتالية والذي سيقام في مركز الحسين الثقافي – رأس العين ابتداءً من الساعة السادسة والنصف مساء.
وقد استقطب المهرجان عدة شعراء كبار من مختلف الدول العربية .
وشهدت المملكة الأردنية الهاشمية في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني تطوّرًا ملحوظًا في المجال الثقافي والأدبي والشعري بما يحقّق مصلحة الأردن في التنمية الثقافية وإطلاق طاقات الإبداع، ودعم الكفاءات المبدعة، وتعزيز التنمية الثقافية القادرة على التعبير عن حقيقة المجتمع.
 
 وبالذات في مجال الإبداع الشعري الشعبي النبطي، والاهتمام بالثقافة الشعرية بحقولها المتنوّعة، وتذوقها بما يتلاءم مع قيمنا العربية والإسلامية والإنسانية، وتوثيق الروابط والصلات مع الهيئات والمؤسسات والشعراء من الدول العربية الشقيقة.
 
ويشارك  شعراء من الدول العربية الشقيقة التالية : دولة قطر – دولة الإمارات العربية المتحدة – مملكة البحرين – المملكة العربية السعودية – جمهورية العراق – الجمهورية التونسية – دولة الكويت،بالإضافة الى نخبة من شعراء الاردن.
 ويذكر بأن محافظة مادبا ستستضيف في اليوم الثاني للمهرجان الشعراء المشاركين لإقامة أمسية شعرية في المحافظة تحت رعاية رئيس بلدية مادبا وايضا محافظة الزرقاء تستضيف المشاركين في اليوم الثالث للمهرجان في أصبوحية شعرية في محافظة الزرقاء تحت رعاية رئيس بلدية محافظة الزرقاء.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد