تعرف على الحلويات الأكثر ضرراً

mainThumb

06-11-2019 08:47 AM

السوسنة - دعت خبيرة التغذية الدكتورة يلينا سولوماتينا الى الإبتعاد عن تناول الحلويات المحتوية على السكر والدهون غير المشبعة معا، وذلك في لقاء لها مع صحيفة "فيتشيرنايا موسكفا".

اقرأ ايضا:دراسة تكشف أبسط طريقة كي تشيخ بصحة جيدة

وأشارت الخبيرة إلى أن الدهون غير المشبعة تستخدم في صناعة الحلويات تحت اسم "دهون الحلويات" أو "السمن النباتي"، وأن المعجنات المقلية في زيت يغلي مضرة أيضا، لأن هذا الزيت عادة يكون أحد أنواع الدهون غير المشبعة، وتحتوي هذه المعجنات على مواد كيميائية تحاكي الذوق ومواد صبغية ذات مصدر غير عضوي. لذلك تنصح الخبيرة بتناول حلويات ذات لون زاه ورائحة لذيذة.
 
وأكدت أن الحلويات المحتوية على دهون غير مشبعة ومواد كيميائية، تباع بأسعار رخيصة، والناس تقبل على شرائها مع أن مفعولها مثل "قنبلة" للمعدة.
كما حذرت الخبيرة من شراء المرملاد المستورد "جل الفواكه" ذي اللون الزاهي ويذكرنا باللبان. ووفقا لها، تستخدم في هذه الحلويات مواد كيميائية مكثفة. كما حذرت من تناول المياه الغازية المحلاة، لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر ومواد كيميائية مضافة. 
 
مشيرة إلى أن غاز ثاني أكسيد الكربون يهيج الغشاء المخاطي ما يساعد على زيادة سرعة امتصاص هذه المواد.
 
واختتمت الخبيرة حديثها بالقول، المشروبات الغازية المحتوية على حمض الفوسفوريك تسبب خروج الكالسيوم من الجسم؟ كما أن بعض هذه المشروبات تحتوي على الكافيين.

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد