الطريقة المثلى للتخلص من حموضة المعدة

mainThumb

09-11-2019 05:33 PM

السوسنة - أصبح بالإمكان  السيطرة على مشكلة الحموضة المتكررة من دون استخدام أدوية مضادة لها، وذلك بعد  تبين الآثار السلبية والجانبية عند استعمال بعض الأدوية لحل مشكلة الحموضة 

وأشارت الدراسات إلى أن بعض الأطعمة تهيّج حموضة المعدة، وأخرى تهدئها. 
 
ونقلاً عن موقع 24 الإماراتي والذي نشر الطريقة المثلي لتعديل نظام الغذائي للتخلص من الحموضة.
 
ووبين الموقع ان تجنّب الفواكه الحمضية مثل البرتقال واليوسفي والليمون (الحامض)، وتناول العنب والكمثرى والتفاح والتوت والخوخ والبطيخ يجنبك من التعرض لمشكلة الحموضة .
 
وأشار الموقع إلى أن الإبتعاد عن الدهون الحيوانية، مثل جلد الدجاج، والحرص على اختيار اللحوم قليلة الدهون، وتناول اللحمة بطريقة الشواء هو الحل الأمثل لتجنب الحموضة .
 
وأضاف الموقع ان تناول الكثير من الخضروات (4 حصص يومياً)، يخفّف الحموضة، وخاصة: البطاطا والقرنبيط والفاصوليا الخضراء والبازلاء والملفوف والجزر. تجنب الأصناف المقلية والمعلبة والفلفل الأحمر.
 
و لتفادي الحموضة تناول جبن وحليب الماعز، وبالنسبة لمنتجات حليب البقر يناسبك اللبن (الزبادي) قليل الدسم، وكذلك الحليب منزوع الدسم.
 
- تناول ما بين 6 و8 أكواب من الماء يومياً، وتجنب مشروبات الكافيين خاصة المشروبات الغازية، والعصائر الحمضية. تناول عصير التفاح والعنب والتوت وشاي الأعشاب، وابتعد عن القهوة والشاي والنعناع والكاكاو الساخن.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد