عصير البصل، طارد للبلغم وعلاج للسعال .. لكن احذر

mainThumb

12-11-2019 10:12 AM

 السوسنة - من المعروف بأن الثوم هو من وصفات الطب البديلة التي يمكن من خلالها التقليل او القضاء على نزلات البرد التي تصيب الناس وخصوصا في فصل الشتاء، ولكن تم اكتشاف وصفة بديلة أخرى للطب الشعبي والتي تفيد اكثر في التخلص من نزلات البرد وهي عصير البصل.

وبين المركز الألماني للجودة في ‫الرعاية الصحية إلى أنه يمكن الاعتماد على عصير البصل الطارد للبلغم وتناول ملعقة منه على ‫مدار اليوم، إلا أن الخبراء الألمان نصحوا بإعداد عصير البصل ‫يوميا حتى لا تتكون فيه البكتيريا والجراثيم.
واكد ان العلاجات المنزلية تساعد على تقليل اعراض الانفلونزا الموسمية، إلا أنه حذر من آثارها الجانبية المحتملة، ونصح المرضى بضرورة الاستفسار عن المخاطر ‫المحتملة واستشارة طبيب الأسرة.‫
‫وإذا كانت نزلات البرد مصحوبة بالحمى فيمكن استعمال ضمادات الساق ‫لتبريد الجسم، ومع ذلك أوضح الخبراء الألمان أن هناك الكثير من الأعراض ‫المصاحبة لنزلات البرد، التي لا يُسمح معها باستعمال ضمادات الساق، مثل ‫الارتجاف وعدوى المسالك البولية وبرودة اليدين والقدمين.
‫ورغم توافر الكثير من العلاجات المنزلية للأعراض المرضية ‫الأخرى، بدءا من فقدان الشهية وحتى الأرق، فإن المركز الألماني ‫للجودة في الرعاية الصحية أكد أن هذه العلاجات وإجراءات الطب البديل ‫لا تغني عن زيارة الطبيب المختص.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد