سيطر على اصابتك بالكوابيس بهذه الطرق

mainThumb

13-11-2019 08:18 AM

 السوسنة - ان أكثر شيء مزعج يتعرض له الشخص اثناء نومه هو الكوابيس او الاحلام السيئة، فهي تجعله يشعر بالضيق او الحرمان من النوم المرتبط بأمراض القلب والسمنة والاكتئاب، والكوابيس موجودة عند الأطفال بكثرة ويتعرض لها البالغين أيضا وفقا لتقرير نشره موقع المؤسسة الأمريكية للنوم، National Sleep Foundation.

اقرأ ايضا: عصير البصل، طارد للبلغم وعلاج للسعال..لكن احذر

ويمكنك التخلص من الاصابة بالكوابيس من خلال ترك هذه العادات، اولها الأكل قبل النوم

يمكن للوجبات الخفيفة قبل النوم أن تزيد من عملية الأيض أو التمثيل الغذائي وحرق الدهون، مما يؤدي إلى أن يصبح الدماغ أكثر نشاطًا وربما يؤدي إلى الكوابيس.
إذا لاحظت أن لديك المزيد من الأحلام السيئة بعد تناول وجبة في وقت متأخر من الليل، فعليك عدم تناول وجبة خفيفة بعد العشاء، أو على الأقل تجنب الوجبات الثقيلة قبل النوم مباشرةً.
تناول الأدوية
 تم ربط الأدوية التي تؤثر على المواد الكيميائية في الدماغ (مثل مضادات الاكتئاب)، وبعض أدوية ضغط الدم، بالكوابيس، تحدث إلى طبيبك لمعرفة ما إذا كان هناك دواء آخر أو تغيير نمط الحياة قد يكون بديلاً أفضل.
 إذا لم يكن لديك خيارات تتجاوز ذلك الدواء، فستضطر إلى تقييم إيجابيات وسلبيات الدواء مع طبيبك - في بعض الحالات، قد يكون من المفيد مواجهة الكوابيس إذا كانت حبوب منع الحمل تساعدك في علاج حالة خطيرة.
قلة النوم
عدم كفاية النوم قد يؤدي إلى كوابيس، وقد يؤدي وجود كوابيس إلى قلة النوم، إذا لاحظت أن كوابيسك تزداد عندما تذهب إلى النوم، فتأكد من الاسترخاء قبل النوم مع نشاط مريح والحفاظ على غرفة نومك باردة لزيادة الوقت الذي تقضيه في الغفوة.
اضطرابات النوم
 قد تسبب مشاكل النوم مثل توقف التنفس أثناء النوم ومتلازمة تململ الساقين الكوابيس، اسأل طبيبك عن خيارات العلاج إذا كنت تعاني من اضطراب في النوم، لأن العلاج قد يساعد في تحسين نوعية نومك وكذلك تشويش الكوابيس.
الإجهاد
 يمكن أن يؤدي القلق واضطراب الإجهاد بعد الصدمة إلى كوابيس، إذا كنت تعاني من الإجهاد الشديد، فتحدث إلى طبيبك حول آليات المواجهة، بما في ذلك التغييرات في نمط الحياة، والاستشارات النفسية والأدوية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد