تحذير من اجراء عمليات الليزك لهذه الاسباب

mainThumb

17-11-2019 07:42 PM

السوسنة - حذر مستشار متقاعد من إدارة الأغذية والدواء يدعى بـ "موريس واكسلر" من الخضوع لعمليات "الليزك" لتصحيح البصر، داعيا إلى وقف هذه الجراحات بشكل نهائي حيث اصدر بياناً قال فيه : "لقد تجاهلنا بشكل أساسي البيانات المتعلقة بتشوهات الرؤية التي استمرت لسنوات. أعدت فحص الوثائق وقلت إن هذا ليس جيدا".

 
 
واجرت إدارة الاغذية والعقاقير دراسة استقصائية  بخصوص عمليات الليزك والتي  وجدت أن أكثر من 95 بالمائة من المرضى الذين خضعوا للجراحة، كانوا راضين عن نتائج العملية والتي وافق عليها المسؤولون الفدراليون عام 1998، اما من تعرض لمضاعفات خطيرة كانوا جزء بسيط ممن اجروا العملية .
 
وذكر موقع "سي بي إس" الأميركي.وقدّر نسبة من تعرضوا للمضاعفات بعد الليزك، بين 10 و30 بالمائة. 
 
 
واشارت وكالة الصحة الفدرالية على موقعها الإلكتروني، إلى ان المخاطر والمضاعفات الصحية التي من الممكن ان  يتعرض لها من يخضعون للجراحة، ومن بينها فقدان البصر، او رؤية وهج أو هالات، او تكون الرؤية المزدوجة، بالإضافة إلى متلازمة العين الجافة الشديدة.
 
واشارت ادارة الاغذية والعقاقير الى انه : "لا توجد بيانات طويلة المدى متاحة حول هذه العملية"، مما يعني أن سلامة جراحة الليزك على المدى البعيد لا زالت مجهولة.
 
وتابع واكسلر على أنه "يجب حظر الإجراء تماما"، قائلا: "لا يوجد شيء خاطئ في عيون الشخص الذي يذهب للحصول على الليزك. لديهم عيون صحية، ويمكنهم شراء النظارات".
 
ويذكر الى ان عملية جراحة الليزك تستخدم نوعا خاصا من الليزر، ذلك بهدف إعادة تشكيل القرنية لتحسين "قوة تركيز العين".
 
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد