نظام جديد لراتب التقاعد

mainThumb

14-06-2011 04:42 PM

نسب وزير تطوير القطاع العام للحكومة دراسة إصدار نظام جديد لتعديل حساب التقاعد للموظفين الخاضعين لقانون التقاعد المدني بإضافة ما قيمته 40  بالمئة من العلاوة الإضافية إلى معادلة التقاعد.
ومعادلة التقاعد الحالية هي الراتب الأساسي يضاف لها ربع الراتب الأساسي مضروبا في عدد أشهر الخدمة مقسوما على360 ويضاف للناتج7 بالمئة من الراتب الأساسي لا تقل عن5 دنانير ولا تزيد عن45 دينارا وعلاوة شخصية يتراوح مقدارها من5ر109 دينار إلى5ر144 دينار وعلاوة عائلية12 دينارا للزوجة ودينارين عن المعالين الذين تقل أعمارهم عن18 عاما وبحد أعلى4 معالين على ان لا يزيد الراتب التقاعدي الأساسي عن الراتب الأساسي الأخير مضروبا في125 بالمئة منه. وبحسب النظام الجديد المقترح فإنه يضاف عند احتساب الراتب التقاعدي للموظف وفقا للمادة19 من قانون التقاعد ما نسبته40 بالمئة من العلاوة الإضافية(الفنية والمهنية).

وورد في النظام المقترح سريانه على الموظفين الخاضعين لأحكام القانون فيما لا يشمل المتقاعدين السابقين.

ويأتي النظام المقترح بعد إصدار قرار مجلس الوزراء بهيكلة الرواتب والعلاوات والتقاعد المدني في القطاع العام.

وبموجب التعديل المقترح، تصبح معادلة الراتب التقاعدي الجديدة حسب قرار الهيكلة الرتب الأساسي (الجديد) يضاف له ربع الراتب الأساسي مضروبا في أشهر الخدمة مقسوما على360 على ان يضاف للناتج ما قيمته40 بالمئة من العلاوة الإضافية، المهنية او الفنية، محسوبة على أساس الراتب الأساسي بالإضافة إلى علاوة شخصية مقطوعة مقدارها75 دينارا. بترا 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد