سباق للهجن في وادي رم

mainThumb

10-11-2011 01:54 PM

انطلقت الأربعاء 9/11/2011 في منطقة الديسة بوادي رم – جنوب الاردن -  فعاليات مهرجان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الرابع لسباق الهجن بمشاركة (385) هجينا .

وأقيمت الاربعاء تسعة أشواط في فئات الهجن وهي : قعدان مفرد شوط اول وقعدان مفرد شوط ثاني وابكار مفرد شوط ثالث وابكار مفرد شوط رابع وقعدان مربط شوط خامس وقعدان ثنايا شوط سادس وابكار ثنايا شوط سابع والزمول شوط ثامن والحيل شوط تاسع، وشهد السباق منافسة قوية في مختلف الأشواط وسط اهتمام رسمي وحضور جماهيري من مختلف الفعاليات الرياضية والسياحية والشعبية واهالي المنطقة.

   وسيشهد الخميس بحضور سمو الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن في دولة الإمارات ختاما للفعاليات ، حيث  تستكمل المنافسات بإقامة أشواط ابكار مربط وقعدان جذعان وابكار جذعان، ثم تسلم الجوائز على المتسابقين الفائزين في كافة الاشوط والفئات المشاركة.
  يشار الى ان ميدان الشيخ زايد لسباقات الهجن في منطقة الديسة أقيم بدعم كامل من دولة الامارات العربية المتحدة وان هذا المهرجان الذي أقيم عام 2008 واصبح مهرجاناً سنوياً يقام بنجاح كبير يعمل على تعزيز ورعاية رياضة سباقات الهجن التي تعتبر من اهم الرياضات في البادية العربية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد