عاجل

توقيف يوسف قنديل 15 يوماً وإسناد عدة تهم جنائية إليه

التربية تعدل اسم البتراء في المناهج

التربية تعدل اسم البتراء في المناهج

عمان - السوسنة - وافقت وزارة التربية والتعليم اخيرا على تعديل في المناهج الدراسية التي تنوي طباعتها، لتصحيح خطأ شائع وحذف الهمزة من اخر اسم المدينة الاثرية (البتراء) لتصبح (البترا).

وياتي هذا التعديل حسب بيان لوزارة السياحة والاثار اليوم، بعد مطالبة وزير العمل وزير السياحة والاثار الدكتور نضال القطامين في كتاب كان بعث به لوزير التربية والتعليم بتغيير الاسم وتصويب الخطأ الشائع الذي كان يطلق على المدينة الوردية، بما يضمن ترسيخ هذا المصطلح بأذهان الناشئة، وما يتبع ذلك من ربط لإهمية الموقع وعالميته باهتماماتهم.

يذكر أن مدينة البترا الاثرية المدرجة على قائمة التراث العالمي، كانت فازت بالمركز الثاني في مسابقة عجائب الدنيا السبع الجديدة.

الطراونة -

20/11/2013 | ( 1 ) -
احد انجازات الوزير القطامين الي لا تسمن ولا تغني من جوع . ويش جابت من دار ابوها يا قطامين .!!!!!!!!!!

الخطيب - احسنت

20/11/2013 | ( 2 ) -
احسنت اخي الطراون باللفظ ما احد مركز على نهاية الاسم همزه او بدون زي ما قال المثل زيت ولبن و لبن وزيت.

ابو العبد -

20/11/2013 | ( 3 ) -
يا طراونه بتفكر الهمزه قليله في حياة الشعوب ،

رياض هيلات - @@@

20/11/2013 | ( 4 ) -
ذكرتني هالسالفة بمقطع لغوار الطوشة بمسرحية غربة لك هاي إزا مو حيسما

عارف الشمري - آخر مشاكلنا

20/11/2013 | ( 5 ) -
الحمدلله رب العالمين انو آخر مشاكلنا انتهت ، ماظلش غير هالهمزه اللي كانت مدوختنا ، والله كويس اللي انتبهتولها قبل ماتروح وتشتكينا عند مجلس الجامعة العربيه وبعدين راح نتورط فيها

عارف الشمري - آخر مشاكلنا

20/11/2013 | ( 6 ) -
الحمدلله رب العالمين انو آخر مشاكلنا انتهت ، ماظلش غير هالهمزه اللي كانت مدوختنا ، والله كويس اللي انتبهتولها قبل ماتروح وتشتكينا عند مجلس الجامعة العربيه وبعدين راح نتورط فيها

, - ,

20/11/2013 | ( 7 ) -
,,,