مصر ترفض السماح للوفد البرلماني الاردني الدخول الى غزة من معبر رفح !

mainThumb

01-02-2009 12:00 AM

ابلغت السلطات المصرية رئاسة مجلس النواب انها لن تسمح للوفد البرلماني الاردني الدخول الى قطاع غزة من معبر رفح ، داعية الوفد لزيارة غزة من معبر كرم ابو سالم الذي يسيطر عليه اليهود ! .

واعتبر نواب هذه الخطوة بالمخيبة للامال ، تندرج في اطار الانحياز المصري لاعداء الامة .

وكان الوفد النيابي يعتزم زيارة القطاع للوقوف على اثار الدمار الذي خلفه العدوان الصهيوني وللتضامن من ابناء الشعب الفلسطيني في محنتهم ، ويتكون الوفد من النواب : زياد الشويخ، خليل عطية، صلاح الزعبي، عبد الرحيم البقاعي، محمود الخرابشة، عزام الهنيدي وعبد الحميد الذنيبات ، أحمد الصفدي، مجحم الخريشة، يوسف أبو صليح، محمد عقل، محمد القضاة، سليمان السعد، لطفي الديرباني، حمزة منصور، علي الضلاعين، محمد الكوز ( أبو الرائد)، يوسف القرنة .

وكانت السلطات المصرية سمحت لوفد نقابة المهندسين الاردنيين دخول القطاع من معبر رفح بعد ان رفضت ذلك مطولا وتركتهم عالقين الا ان التدخل الرسمي الاردني ساعد في ادخالهم ، ولدى رحلة العودة حاصرتهم قوات مكافحة الشغب المصرية المدعومة بالكلاب البوليسية لعدة ساعات في المنطقة العازلة بالمعبر تحت وطأة التهديد بالاعتداء عليهم بالضرب الى ان سمحت بدخولهم الى الاراضي المصرية ومن ثم العودة الى عمان بعد اتصالات اردنية مكثفة مع المسؤولين المصريين .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد