عويدي العبادي : ثياب السجن لن تغير حبي للأردن وولائي للملك

mainThumb

05-02-2009 12:00 AM

 – خاص - قال النائب السابق الدكتور احمد عويدي العبادي " ان الذين فلتوا من عقال الانضباط الزائف بداوا يشنون حملات وتشويهات ضد الاردن وطنا ونظاما وشعبا وامنا , وهم من كانوا يقودون الاردن الى ما يصفونه الان من مرحلة التهميش والضعف وانتهاء الدور وهم من كانوا يزجون باحراره في السجون , بتهم باطلة ليخلقوا منهم مشروع كره للبلاد والنظام , ولتجريد البلاد من الرجالات المخلصين المتنورين الذين لم يثني الاذى والسجن الذي وقع عليهم من جهودهم وعزيمتهم واخلاصهم للملك والوطن والشعب, وانا واحد من هؤلاء "

وقال الدكتور العبادي في حديث لـ " السوسنة " : انني استغرب تباري من يقال عنهم كبار المسؤولين سابقا , في التصريحات وادعائهم معرفة الحكمة والحقيقة وهم من زج بالاحرار بالسجن افتراءا وزورا , وهم الذين كانوا يقومون بالمهمات التي اوصلت البلاد والعباد الى المرحلة التي يتحدثون عنها ؟؟؟ بحجة ان اعمالهم هذه كانت اخلاصا للملك والوطن ؟؟؟؟ " .

واعرب الدكتور العبادي عن استغرابه لسكوت الحكومة , ومن يقولون عن انفسهم انهم رجال الدولة والمنتفعين من الدولة في عدم ردهم على الذين حملوا على الاردن وشوهوا صورته ونشروا اسرار الدولة التي كانوا اطلعوا عليها بحكم مناصبهم .

و يتساءل الدكتور عويدي العبادي : لماذا الكيل بمكيالين وبمعيارين ؟ لماذا يقوم هؤلاء بشتم الاردن طولا وعرضا ولا احد يكلمهم ؟ ولا احد يحاسبهم ؟ وتعتبر اساءتهم للبلاد عملا سياسيا ؟ وغيرهم يوضع بالسجن لأقل تهمة كيدية لا أساس لها من الصحة ؟ ولماذا لا تقوم الحكومة بتقديم هؤلاء للقضاء الأردني العادل بجريمة تقديم اسرار الدولة وتشويه صورة الاردن بالخارج ونشر معلومات كاذبة تنال من هيبة الدولة بالاردن داخليا وخارجيا ؟ واساءة العلاقات مع دول عربية صديقة ؟ ولماذا لا تحاسبهم الحكومة على اتخاذهم الاردن منبرا للشتائم على الاشقاء والاصدقاء ؟

وقال ان : " ما قراناه خلال الايام القليلة الماضية, من حملة مسعورة على الوطن والنظام من الذين كانوا ( يقطعون الراس بفقوسة ) يبرهن ان البعض يعتبر الاردن بقرة حلوبا , وانها بلاد حسنة مادام كان هو من يحلبها فاذا توجه الضرع لغيره قام بقطع الضرع وحرقه وحرق البلاد والعباد . ونسي مكارم الملك والبلاد عليهم عندما اخذ بأيديهم من عالم المجهول والنكرات الى مواقع القرار والذوات , ولكنهم اعتبروا ذلك عبقرية منهم وليس مكرمة من جلالة الملك , وانهم صاروا ينادون بالويل والثبور وعظائم الامور ضد الوطن والدولة لمجرد عودتهم الى اماكنهم في طوابير النكرات . فهذا مكانهم الحقيقي , ولا ادري لماذا يتحولون الى اصحاب نظريات وعبقريات ليست موجودة الا في خيالهم الوهمي " .

وأضاف الدكتور عويدي : " أنني مع الملك وال البيت والعائلة الهاشمية والدولة الخالية من شلل الارتزاق والنكرات والديجتل والفاسدين والموتورين واستغرب ممن احسن اليهم جلالته كيف لا يتوانون اليوم عن الاذى له وللحكم ؟ ان الاجراء المناسب والمكان المناسب هو المحاسبة لهؤلاء حسب القانون والا فان الامور مرشحة للكثير من هذه الاصناف ان تشكل خطرا حقيقا على البلد والنظام , واقول خطرا حقيقيا في ضوء الاعداء الذين كان لهؤلاء نصيب وافر في خلقهم للاردن " .

ومضى قائلا " لقد كان راينا دائما دقيقا فهل من يسمع قبل ان تدخل الفاس بالراس ؟ ويجب سحب الامتيازات منهم فهي لا تعطى لناكر الجميل ولا لمن يزاول سياسة في عضد الدولة " .

ولم يسم العبادي الاسماء المقصودة والتي يعنيها بذاتها الا انه قال يجب منعهم من السفر لان هناك شبهات حول امكانية اتصالاتهم , واستغلالهم من قبل اعداء الاردن .

وبين العبادي ان " السجن ظلما وزورا لمدة سنتين من قبل هؤلاء الذين يتطاولون على الاردن وسياسته لم تغير في مواقفي واخلاصي لبلدي وللملك ولال البيت ولن تتغير ".

وتابع قائلا " ليس همي النهب والسلب وانما رجل مواقف ولا زلت وسأبقى اشد على يد الملك ولن اخذله او اخدعه او اتامر عليه , رغم كل التامر الذي وقع علي والافتراءات والاذى والسوء لمدة اكثر من ربع قرن متواصل والى الان ، اما هؤلاء فقد قلنا راينا بهم قبل خمس سنوات ولفقوا لنا الاكاذيب ووضعونا بالسجن الذي اثبت انهم: هم هم ,وانا وانا . وان ثوب الوظيفة لم يغير حقيقتهم وان لباس السجن لم يغير حقيقتي " .

وختم العبادي مقابلته بالقول " والان يثبت للدنيا ان ماسبق وقلناه قبل خمس سنوات بحقهم كان صحيحا وانني كنت سابقا للكثيرين في معرفة هؤلاء " .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد