هل حب الوطن حكر على جهاز ؟

mainThumb

01-06-2011 12:30 AM

استغرب ممن يدافع عن الوطن بان البعض يتهمه بأنه رجل امن واذا أدان عملا لا يخدم مسيرة وطن او استهجنه  يُتهم بأنه عميل أومأجور واتساءل : هل حب الوطن حكر على جهاز امني ولا يحق لنا نحن المواطنون ان ندافع عن الوطن بما يمليه علينا الانتماء والاخلاص لتراب هذا الوطن الذي نحب ..
هل اصبحنا موضع شك لمجرد اننا ننادي بحب الوطن وندحض كل من يسعى للإساءة له  سواء بالفعل او القول ؟.. وهل كل من يعمل بجهاز امني هو ايضا  منتمي بحق لهذا البلد ام  ان البعض منهم يعمل لاجل الوظيفة ؟...
من يمتلك حسا وطنيا يفوق حس الكثيرين  ممن ينادون بالوطنية الفارغة احيانا لاجل كسب الرأي العام ولتحقيق مصالح شخصية بحجة الانتماء وإن حققوا مُناهمُ كانوا أول من ينهش الوطن بلا رحمة , والكارثة أنهم  يقفون  في الصفوف الاولى المنادية بالاصلاح ..
أعود لكل من يتهم المنادي بحماية الوطن والدفاع عنه ويتهمه بأنه مأجور ومتسلق بعض الاحيان لأقول له .. اذا كان حب الوطن والدفاع عنه عمل بلطجي.. فنحن كذلك ولنا الفخر ان نكون كذلك لاجل الوطن وحمايته .
لست هنا لادافع عن احد او اذِمَ الآخر . أقولها  بقوة :  لسنا  ممن يُؤجر.. ولسنا ممن يتجسس .. ولسنا ممن يهز ذنبا .. ولسنا ممن يحني الرأس .. ولكننا اردنيون نقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه ان يتطاول على الاردن وسنكون مأجورين. وأول المتسلقين وأول هزازي الذنب وأول من يحني الرأس لاجل الوطن  ..
فيكفينا أن نخدم بدون مقابل ولا نصطف طوابير لنقبض المقابل .. فنحن لخدمة الوطن وهي خدمة لا تساويها كل مكافآت العالم ولن توازيها ..فلكل أجرة إلا خدمة الوطن والتضحية لاجله والتي لا تقدر باثمان العالم لأننا إن خدمنا الوطن وحافظنا عليه فسنكون أول مَن يتفيأ ظلال أمنه واستقراره .. فدعونا نقف لاجل الوطن كل من موقعه وأن لا نكتفِ بكيل تهم وشتائم على محبي هذا الوطن واتهامهم بأنهم جواسيس .. فخدمة الوطن أي كانت لا يمكن ان تصل لمرحلة التجسس وانما هي الخدمة العامة لاجل العامة ولاجل الوطن ..  دامت كل اجهزتنا التي تسعى لرقي هذا الوطن وتحميه وتحافظ عليه من الاعاصير والتيارات ..


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد