الهاشمية تبادر لاعتماد نظام القوائم لانتخابات مجلس الطلبة

mainThumb

13-03-2012 10:40 PM

 السوسنة - كليف الدكتور كمال الدين بني هاني رئيس الجامعة الهاشمية، عمادة شؤون الطلبة في الجامعة بإعداد مشروع تعليمات جديدة لانتخاب مجلس الطلبة فيها يعتمد نظام القوائم الانتخابية؛ لتكون بذلك أول جامعة أردنية تقر هذا النظام.

وذكر الأستاذ الدكتور ماجد القرعان عميد شؤون الطلبة بأن مجلس العمداء بتاريخ 12/3/2012 قد اتخذ قراراً بهذا الشأن ليصار إلى تنفيذه العام القادم 2012/2013، إذ ستجري على أساسه انتخابات مجلس الطلبة الرابع عشر.
 
وأكد بأن التعليمات الجديدة تُعني إلغاء النظام المعتمد على الصوت الواحد، والانتقال إلى نظام القوائم الذي يتيح للطالب اختيار أكثر من مرشح في ضوء المقاعد المخصصة للكلية أو المعهد، وأشار إلى أن أبرز ميزات التعليمات الجديدة أنها تعزز النهج الديمقراطي بين الطلبة، وتعمل على زيادة فضاء حرية الاختيار، وتوسيع قاعدة المشاركة المبنية على برامج مدروسة تقدمها الكتل الطلابية المختلفة خدمةً لزملائهم الطلبة، إضافة إلى زيادة وعي الطلبة بحقوقهم ومسؤولياتهم تجاه جامعتهم ووطنهم.
وقال الدكتور القرعان إن هذا النظام "يجمع ولا يفرق" حيث يُعزز مبدأ العمل الجماعي القائم على البرامج مما يؤدي إلى إشراك حقيقي وفعلي للطلبة في عملية التنشئة والتنمية السياسية إضافة إلى تدريبهم على مهارات صناعة القرار، كما يسهم في توفير مناخ أكاديمي آمن من شأنه أن يعمل على التخفيف من الأنماط السلوكية السلبية.
 
وأشار عميد شؤون الطلبة إلى أن هذه التعليمات الجديدة تأتي انسجاما مع التوجه الوطني العام في اعتماد نظام القوائم، وتلبيةً لطموحات الطلبة في الجامعة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد