لقاء يبحث تعزيز العلاقات التجارية بين الاردن واستراليا

mainThumb

19-03-2012 12:12 PM

السوسنة - بحث رئيس غرفة تجارة عمان العين رياض الصيفي الاثنين ورئيس غرفة التجارة والصناعة الاسترالية – العربية راي نجار سبل تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين الصديقين.

وبحثا كذلك في اليات تطوير التعاون الثنائي وتفعيل العلاقات التجارية والاستثمارية بين القطاع الخاص في البلدين وتبادل الزيارات بما يخدم المصالح المشتركة وتشجيع إقامة المشروعات الاستثمارية وتنشيط حركة التبادل التجاري.

واعرب العين الصيفي عن امله بأن يسهم القطاع الخاص في البلدين بتعزيز هذه العلاقات وتشجيع إقامة المشروعات الاستثمارية المشتركة وتنشيط معدلات التبادل التجاري.

وعرض الصيفي خلال اللقاء فرص الاستثمار الواعدة في الأردن بخاصة في قطاعات الطاقة والمياه والسياحة والنقل والمزايا والتسهيلات الممنوحة للمستثمرين وفقا للقوانين والتشريعات النافذة.

من جهته اكد الضيف الاسترالي أهمية تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين الدول العربية واستراليا واقامة شراكات استثمارية بين مختلف فعاليات القطاع الخاص.

ووجه الدعوة لرجال الاعمال الاردنيين، للمشاركة في المنتدى الأول العربي الاسترالي للاعمال الذي سيقام في مدينة ملبورن خلال الفترة من 5 إلى 6 أيار المقبل.

يذكر أن الأردن استورد من استراليا بضائع بحوالي 120 مليون دولار العام الماضي، معظمها من اللحوم والأرز مقابل 4 ملايين دولار صادرات تمثلت بالبوتاس والفوسفات.بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد