ارتفاع اسعار السجائر ما بين 10 - 15 قرشا للعلبة

mainThumb

21-03-2012 10:34 AM

  أكد تجار في السوق المحلية أن أسعار السجائر الذي بدأ يطرأ عليها نهاية العام الماضي طال معظم محال بيعها بمقدار يتراوح بين 10 و 15 قرشا للعلبة.

وقال صاحب مركز تجاري محمد أبو رشيد إن "أسعار السجائر ارتفعت ما بين 10 إلى 15 قرشا للعلبة إذ ارتفع سعر العلبة التي كانت تباع بأقل من دينار في السابق إلى دينار حاليا فيما ارتفع سعر علبة السجائر التي يزيد سعرها على دينار في السابق بواقع 10 قروش للعلبة الواحدة".
 
وبحسب أبو رشيد "ارتفع سعر علبة السجائر الأكثر استهلاكا والتي تراوح سعرها سابقا بين 80 إلى 95 قرشا إلى دينار للعلبة فيما ارتفعت الأنواع التي يبلغ سعرها 1.40 دينار الى 1.50 دينار في حين ارتفع سعر الأنواع التي يبلغ سعرها 1.70 إلى 1.80 دينار". 
 
وبين أبو رشيد أن "موزعي السجائر أبلغوهم بأن الشركة رفعت أسعار السجائر نتيجة ارتفاع الكلف" لافتا الى أن ردود أفعال المواطنين جراء ارتفاع أسعار السجائر كانت طبيعية.
وقال صاحب أحد المراكز التجارية إبراهيم يوسف "بدأت أسعار علب السجائر تشهد ارتفاعا منذ بداية الأسبوع الحالي نتيجة رفع الشركة الأم أسعارها بحسب ما قاله الموزعون".
وبين يوسف أن ارتفاع الأسعار سينعكس على المحال التجارية جميعها خلال اليومين المقبلين".
 
وأشار إلى أن ارتفاع أسعار علب السجائر جاء نتيجة قرارات الشركة نفسها". ونفى قيام أي جهة حكومية بإبلاغ التجار بهذه الارتفاعات.
ومن جهته أكد نائب أمين عام وزارة الصناعة والتجارة حسونة محيلان أن أسعار الدخان بالسوق المحلية "معومة" وأن من حق شركات الدخان أن ترفع أسعارها.
 
وكان مدير المالي في إحدى شركات السجائر التي تورد إلى السوق أكثر الأنواع استهلاكا، نفى قيام الشركة برفع أسعار تلك الأنواع. وقال "إن الشركة ملتزمة ببيع السجائر لموزعي السجائر بالأسعار ذاتها".
وكان أكد عدم وجود نية لدى الشركة برفع أسعار السجائر خلال الفترة المقبلة. وأوضح المصدر أن ما تداولته بعض وسائل الإعلام خلال اليومين الماضيين أدى إلى رفع موزعي السجائر أسعارهم.
 
وكانت الحكومة خلال العام 2008 رفعت الرسوم الجمركية المقررة على السجائر المستوردة بنسبة 70 % لتصبح 150 % بدلا من 80 % وعلى الكحوليات بنسبة 150 % لتصبح 200 % بدلا من 50 %. " الغد"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد