وفد اقتصادي يوناني كبير يصل الى عمان الاحد

mainThumb

23-03-2012 06:17 PM

 السوسنة - يصل على عمان  الاحد وفد اقتصادي يوناني كبير في زيارة للاردن تستمر عدة ايام ،ويلتقي خلالها المسؤولين في القطاعين العام والخاص ،كما يزور غرفة تجارة الاردن ويلتقي ممثلي القطاع التجاري الاردني.

 
وفي هذا السياق ،بحث رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي ونائبه الاول عيسى حيدر مراد مساء امس الخميس مع السفير الاردني لدى اليونان صقر ملكاوي سبل التعريف بمناخ ومزايا الاستثمار في المملكة وتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين الصديقين.
 
وتم خلال اللقاء الذي عقد بمقر الغرفة بحث اليات تطوير العلاقات الاقتصادية الأردنية اليونانية وامكانية تكثيف زيارات ممثلي القطاع الخاص اليوناني الى الاردن لاقامة شراكات تجارية وفتح فرص جديدة للسلع والمنتجات الاردنية في السوق اليونانية. وأكد الكباريتي خلال اللقاء أهمية استكشاف الفرص ومجالات التعاون وتبادل المعلومات والزيارات وإقامة المعارض والتعارف بين ممثلي الفعاليات في كلا البلدين وتفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تربط الجانبين في مختلف المجالات.
 
من جانبه أكد مراد أهمية تكثيف الزيارات المتبادلة للوفود التجارية والاقتصادية من القطاع الخاص والاستفادة من تبادل الخبرات التجارية والاقتصادية لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين.
 
ودعا مراد الى ضرورة العمل لدى الجانب اليوناني وتشجيعه للاستفادة من بيئة الأعمال المشجعة في الأردن لتاسيس مشروعات استثمارية مشيرا الى دور السفارات الاردنية بالخارج في هذا المجال. بدوره، شدد السفير ملكاوي على أهمية وضع الأسس السليمة لعلاقات اقتصادية تحقق مصالح البلدين الصديقين التي من شأنها تعزيز وزيادة حجم التبادل التجاري بينهما،مؤكدا أن السفارة ستعمل على تعريف القطاع الخاص اليوناني بمزايا وفرص الاستثمار بالمملكة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد