مطلقة وصاحب دكان

mainThumb

08-07-2012 08:10 PM

 لا أعلم لماذا ينتابني شعور غريب كلما عشت أكثر .....ولا أعلم لماذا تتعطل جميع برامج الدماغ لدي كلما تعاملت مع الناس أكثر.....عندما أجوب شوارعنا وعندما افتح نوافذ سيارتي تقع عيني دائما على المساجد.....فأحمد الله كثيرا على كثرتها وأننا خلقنا مسلمين.....عندما أغلق النافذة وأنزل مترجلا قاصدا السوق أو العمل اشعر بأنني في دنيا أخرى غير الدنيا.....يبدأ ذلك عندما يبدأ الكلام مع البشر.....كثيرة هي المواضيع ومتعددة هي الخيارات.....وقاسية هي النظرات ومن هنا سأبدأ.

من حيث الغمز واللمز والحديث الذي ليس ذي معنى سأبدأ......من حيث الظلم والقهر والتدخل بالمقادير والقدر سأبدأ......من حيث نجلد ذاتنا ونقهر أبناء جلدتنا سأبدأ.
 
في الأمس كنت في احد المحال التجارية بهدف شراء بعض الحاجيات.....جمعت أغراضي وذهبت لدفع فاتورتي الصغيرة .....وأثناء ذلك بادرني صاحب المحل والذي يبلغ من العمر فوق الخمسين يعني المفروض يكون عقل وصار يفهم.....بادرني بالقول شفت البنت اللي طلعت بتعرفها؟.....فأجبته بالنفي.....ليقول هاي فلانة بنت فلان.... الله يعين أهلها عليها تطلقت ماتوا لجوزوها.... من اليوم وطالع بدهم يركضوا وراها......فسألته عن السبب فيجيب.....على ذمة الناس بيحكوا جوزها بسكر وهامل......وهنا وضعت أغراضي لأسأله طيب ما دام هامل وبسكر ليش الله يعين أهلها وليش بدهم يركضوا وراها؟.....فأجاب بازدراء الله يعين الناس.
 
نعم يا سيدي من يعين هو الله .....ومن يقدر الزواج والطلاق هو الله.......ومن يقدر النصيب هو الله.....ولكن ليس الله من أمرنا بأن يكون مكان رزقنا مكانا لقذف المحصنات......ليس الله يا سيدي من قال لنا أن المطلقة يجب أن تتحمل المخمور وأن تعيش مع قذر زاني......ليس الله يا صاحب الدكان من قال أن المطلقة يجب أن تعدم وأن تموت وهي حية.
 
يا سادتي الكرام......قد تكون اختنا أو ابنتنا.....فلماذا نحرم ما أحل الله....لماذا نقهر ونظلم من كتب الله لها أن تكون مطلقة.....لماذا تلاحقها نظرات الوحوش وهمزات الشياطين في كل مكان.....لماذا ممنوع عليها الخروج والدخول والعمل وكل ما تحتاجه أي إنسانة......لماذا اخترعنا حياة جديدة لما بعد الطلاق...... لماذا نشهد أن لا اله إلا الله وان محمد رسول الله ونصلي ونصوم ونزكي ونحج البيت ثم  نخوض بأعراض الناس وننهش لحمهم....اتقي الله يا صاحب الدكان.....اتقي الله فقد كرهتك اليوم وأنت تفتح باب رزقك لأعمال غضب الرحمن.....اتقي الله وتذكر بناتك ومحارمك.
 
mpataineh@yahoo.com
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد