توجه بحريني لاقامة مدينة للذهب في الاردن

mainThumb

16-07-2012 08:23 PM

 تدرس لجنة الذهب والالماس البحرينية المناطق الاردنية لاقامة مشروع "مدينة الذهب" لتصنيع الذهب ومستلزماته وسيلحق المشروع الاضخم بالمنطقة مركز لتعليم وتدريب الراغبين بدخول عالم هذه الصناعة .

وقال عضو غرفة صناعة وتجارة البحرين ورئيس لجنة الذهب والالماس محمد ساجد خلال لقائه مدير مؤسسة تشجيع الاستثمار بالوكالة الدكتور عوني شديفات بمقر المؤسسة اليوم الاثنين ان التحضيرات الاولية للمشروع باتت جاهزة حيث سيباشر العمل به فور توفر المكان المناسب.

 
وبين ساجد ان " مشروع مدينة الذهب سيشكل مجمعا ضخما لتصنيع وتوزيع الذهب جملة ومفرقا ، علاوة على وجود مركز تدريب خاص في صناعة الذهب وصياغته ويكون الأردن مركز تدريب القوى العاملة الوطنية في هذا النوع من الصناعة".
 
واضاف انه من المتوقع أن يعمل المشروع على توفير ألفي فرصة عمل للأردنيين فضلا عن دوره الواضح في تنشيط حركة التجارة الداخلية والخارجية في الأردن, مشيرا الى جملة من المشاريع الاخرى المنوي اقامتها في الاردن وتحديدا في القطاع السياحي . 
 
من جهته, أبدى شديفات استعداد المؤسسة لدراسة المناطق ذات الجدوى لاقامة المشروع بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية بالعملية الاستثمارية وتحديدا مع هيئة المناطق التنموية والمناطق الحرة بحيث يتم تخصيص منطقة تنموية خاصة حسب المكان الذي تختاره الشركة الاستثمارية إلى جانب ترتيب كافة الإجراءات الجمركية والأمنية.
 
واوضح ان المؤسسة معنية بتوفير المناخ اللازم لإنجاح هذا المشروع الذي سيجعل الأردن منطقة متخصصة بهذه الصناعة الحيوية والمدرة للدخل والمولدة لفرص العمل ذات القيمة العالية.
 
وأكد شديفات أهمية هذا النوع من الاستثمارات والتي يمكن أن يستفيد المستثمر من خلالها من الاتفاقيات التجارية الحرة والاستثمارية التي وقعها الأردن مع العديد من دول العالم ومن البيئة الاستثمارية الآمنة والجاذبة التي أرست دعائمها القيادة الهاشمية الحكيمة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد