الدورى الاسباني: اسبانيول يصدم اشبيلية

mainThumb

26-09-2007 12:00 AM

السوسنة - وكالات - تلقى فريق أشبيلية صدمة قوية ومنى بالهزيمة الثانية على التوالى له فى الدورى الاسبانى لكرة القدم وخسر أمام ضيفه اسبانيول 2-3 فى افتتاح مباريات المرحلة الخامسة من المسابقة.

والهزيمة هى الثانية للفريق هذا الاسبوع حيث سقط يوم السبت الماضى أمام فريق برشلونة 1-2 فى المرحلة الرابعة من الدورى كما أنها الثالثة على التوالى للفريق بعد سقوطه أمام أرسنال الانجليزى منتصف الاسبوع الماضى فى بطولة دورى أبطال أوروبا.

وتقدم اسبانيول بهدفين أحرزهما آنجل لوبيز وفيرناندو لويس جارسيا وتعادل أشبيلية بهدفين سجلهما دانيال خاركى مدافع اسبانيول عن طريق الخطأ فى مرمى فريقه فى الدقيقة 61 والمهاجم الايفوارى الدولى آرونا كونيه فى الدقيقة 68 ولكن راؤول تامودو سجل هدف الفوز لاسبانيول قبل دقيقتين فقط من نهاية اللقاء.

وبذلك تجمد رصيد أشبيلية بطل كأس الاتحاد الاوروبى عند ست نقاط من الفوز فى مباراتين وخسارة مباراتين واحتل المركز السادس مؤقتا لحين انتهاء باقى مباريات المرحلة اليوم الاربعاء و غدا الخميس بينما رفع اسبانيول رصيده إلى سبع نقاط وقفز للمركز الخامس.

وثأر اسبانيول بهذا الفوز لهزيمته أمام أشبيلية فى نهائى كأس الاتحاد الاوروبى الموسم الماضى فى جلاسجو باسكتلندا.

وقال تامودو عقب المباراة: "ربما كان التعادل نتيجة أكثر عدلا فى المباراة ولكن الحقيقة أننا لم نتوقف عن الهجوم حيث حاولنا دائما تحقيق الفوز".

وتقدم آنجل لاسبانيول بهدف من تسديدة رائعة فى الدقيقة 29 وأهدر ألكسندر كيرزاكوف ثلاث فرص ثمينة لتحقيق التعادل قبل أن يضيف لويس جارسيا الهدف الثانى لاسبانيول فى الدقيقة 54 اثر تمريرة لعبها زميله ألبرت رييرا من الناحية اليسرى.

وبعدها بست دقائق فقط عاد أشبيلية إلى أجواء المباراة بهدف المدافع خاركى اثر تمريرة من نافاس حاول خاركى إبعادها لكنه حولها عن طريق الخطأ فى مرمى فريقه ثم سجل كونيه هدفه الاول مع أشبيلية ليقود الفريق إلى التعادل 2-2 .

ومنع كارلوس كامينى حارس مرمى اسبانيول فريق أشبيلية من تسجيل هدف الفوز حتى نجح زميله تامودو فى تسجيل هدف الفوز الثمين لاسبانيول اثر انطلاقة لانجل من الناحية اليمنى وتمريرو إلى تامودو الذى سجلها فى المرمى رغم وجود شكوك حول وجود لمسة يد.