طريقة الحصول على بطاقة الانتخاب

mainThumb

07-08-2012 01:20 PM

عمان - السوسنة - اكد الناطق الاعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب حسين بني هاني ، انه بإمكان المواطن الحصول على بطاقة الانتخاب من اي مكتب من مكاتب الاحوال المدنية المنتشرة في المملكة بغض النظر عن مكان اقامته او مولده .

وقال بني هاني في تصريح، اليوم، الثلاثاء انه بمجرد ابراز بطاقة الاحوال المدنية امام مكتب الاحوال يستطيع المواطن الحصول على بطاقة الانتخاب ، لافتا الى أن المواطن الذي يرغب بالحصول على بطاقة الانتخاب لاحد اصوله وفروع الدرجة الاولى او (الزوج، الزوجة ، الابن، الابنة) فعليه احضار دفتر الاحوال المدنية وذلك لدى اقرب مكتب احوال مدنية اليه .

واشار الى ان الحصول على بطاقة الانتخاب يكون وفقا للبيانات الموجودة لدى دائرة الاحوال المدنية الموزعة على جميع شبكاتها في المملكة، لافتا الى ان جميع المعلومات المتعلقة بالمواطنين موجودة لدى سجلات الاحوال .

واكد انه في حال وجد المواطن ان البيانات او مكان الاقتراع المثبت على البطاقة غير مكان اقامته او ميلاده فانه يحق له الاعتراض لدى دائرة الاحوال المدنية ، وفي حال اكدت على قرارها فان الاعتراض يرفع للهيئة للبت به، مشيرا الى انه في حال تم رفضه من قبل الهيئة فبإمكانه اللجوء الى القضاء.بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد