توجه لاعادة العمل بمديريات الصحة في الالوية

mainThumb

18-04-2009 12:00 AM

قال وزير الصحة الدكتور نايف الفايز ان لدى الوزارة توجها لاعادة العمل بمديريات الصحة في الالوية بسبب المطالبات الشعبية والرسمية بهذا الخصوص علاوة على طلب مدراء مستشفيات الارتباط مباشرة بالوزارة على ان تتولى المديريات متابعة شؤون المراكز الصحية.
جاء ذلك خلال تفقد الوزير اليوم السبت واقع الخدمات الصحية في لواء المزار الشمالي ولقائه اعضاء المجلسين التنفيذي والاستشاري في اللواء وتطرق الى قضايا خدمات الفندقة في مستشفيات ومراكز الوزارة المحالة على شركات من القطاع الخاص, لافتا الى وجود توجه لاعادة النظر باعمال هذه الشركات وفق قاعدة التعامل مع الافضل .
واعلن ان الوزارة ستقوم ببناء مركز صحي اولي في بلدة المزار الشمالي وتحويل مركز صحي صمد الفرعي الى اولي واستحداث عيادة اسنان ومركز امومة وطفولة في مركز صحي حبكا وجحفية لخدمة اهالي البلدتين علاوة على تنفيذ دراسة اقامة مستشفى في اللواء.
وقال الدكتور الفايز ان الوزارة بصدد دراسة اوضاع بعض المراكز الصحية المتقاربة لضمها في مراكز صحية شاملة وتزويدها بالكوادر البشرية والفنية المؤهلة والاجهزة والمختبرات للوصول الى خدمة طبية عالية.
واقر بمعاناة الوزارة من نقص في اطباء الاختصاص الذين غادروا للعمل في القطاع الخاص اوخارج الاردن, لافتا الى ان الوزارة تسعى للحفاظ على اطبائها والحيلولة دون هجرتهم من خلال خطوات تعمل على تنفيذها قريبا.
وكان متصرف اللواء قاسم مهيدات عرض اهم مطالب المواطنين في الجانب الصحي التي تمثلت بتفعيل العمل بمركز صحي ديريوسف الشامل وتزويدة بالتخصصات والتجهيزات الفنية اللازمة وبناء مركز صحي في بلدة المزار بدل المستأجر وكذلك في بلدة ارحابا.
ومن جهته طالب النائب الدكتور عصر الشرمان اقامة وبناء مراكز صحية لخدمة اللواء .
ودعا رئيس بلدية المزار الجديدة المهندس حسين الجراح باقامة مستشفى في اللواء وتوسيع مظلة الابنية للمراكز الصحية وتقديم خدمات الرعاية السنية والامومة والطفولة في بعض مناطق اللواء.(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد