حزب الوحدة يؤكد مقاطعته للانتخابات

mainThumb

13-08-2012 02:50 PM

السوسنة - أكد حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الاردني، مقاطعته الشاملة للانتخابات النيابية المقبلة، وأنه سيسعى مع كل القوى الوطنية لبلورة رأي عام شعبي ضاغط لتعديل قانون الصوت الواحد.

ورأى الحزب في بيان صدر عن مكتبه السياسي اليوم، الأحد، أن الهدف من اجراء الانتخابات النيابية، على أساس قانون الصوت الواحد، هو قطع الطريق على إحداث أي تغيير في بنية وتركيبة وتوجهات مجلس النواب، ولإبقاءه ساحة لفعل وتأثير القوى والمؤسسات الأمنية.

وعبر المكتب السياسي عن القلق الشديد حيال تنامي ظاهرة العنف المجتمعي وتأثيرها على النسيج الاجتماعي، والضرر الذي تلحقه بالمواطنين، والتي تعكس حجم الأزمة العامة التي نعيشها، والتي تعكس كذلك ضعف أداء الحكومة وعجزها عن القيام بمسؤوليتها، وارتدادها عن عملية الاصلاح الشامل.

وقال أنه وبعد عام ونصف من الحراك الشعبي المطالب بالإصلاح، وتجاهل أربع حكومات للمطالب الشعبية ومخرجات لجنة الحوار الوطني،  لم نتقدم خطوة واحدة حقيقية بمشروع الاصلاح، وكل المؤشرات تدل على انسداد آفاق عملية الاصلاح، وتراجع الحريات العامة.

وأضاف تترافق هذه السياسة الحكومية المرتدة عن عملية الإصلاح، مع العودة لسياسة الاستدانة والحصول على قروض جديدة، والاستجابة لاشتراطات صندوق النقد الدولي، الأمر الذي يعمق الأزمة الاقتصادية ويزيد من الأعباء على المواطنين بدل التوجه لانتهاج سياسة وطنية تعتمد على الذات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد