انطلاق فضاءات ثقافية في الأردنية

mainThumb

26-09-2012 04:10 PM

السوسنة -  انطلقت في رحاب الجامعة الأردنية مواسم الخير في الفضاءات الثقافية، استهلت بإقامة فضائيين في مجالي الشعر والخط العربي.

وتشكل هذه الفضائات التي يشرف على تنظيمها ودعمها وحدة الإعلام والعلاقات العامة والثقافية، حالة فريدة لتكريس نهضة حقيقية في ميادين الأدب والشعر والفنون بين الجسم الطلابي داخل الحرم الجامعي.

وللوحدة سجل حافل في إطلاق مبادرات الفضاءات الثقافية داخل الساحات المفتوحة وشوارع الحرم الجامعي بهدف تحويلها الى مسرح كبير في عرض الأعمال المسرحية والفنون التشكيلية والعزف على الآلات الموسيقية والتصوير الفوتوغرافي.

وعرض الخطاط محمد أبو عزيز في موقع اختاره في شارع السرو نتاج أعماله من لوحات لأنواع الخطوط العربية التي تميزت بجماليات اللون والشكل والمضمون.

 وشاهد أعداد كبيرة من طلبة الجامعة المراحل المهمة لعمل لوحات الخط العربي واستمعوا الى شرح مفصل من الخطاط ابو عزيز حول أسرار جماليات الخط العربي والفرق بين الخطوط العربية والخطوط باللغات الأجنبية .

وقدم ابو عزيز سيرته العلمية والعملية خلال ربع قرن من الزمان فضلا عن مشاركته في معارض للخط العربي أقيمت داخل المملكة وفي عواصم عربية وعالمية.

واستمع طلبة الجامعة ومحبي الشعر العربي الى قصائد شعرية قدمها سبعة من الشعراء الشباب تميزت أشعارهم بغزارة وقوة البلاغة وجزالة اللفظ والمعنى.

وقدمت الشاعرة سونيا الزغول قصيدة بعنوان " شاء عدلي " والشاعر مهند السبتي قصيدة بعنوان " الفرصة ذات العطر" في حين قرأ الشاعر فوزي باكير قصيدته التي جاءت بعنوان "معارك وردية" .

وقرأ الشاعر علاء أبو عواد ابيات من قصيدته التي جاءت بعنوان " موت آخر يكفي " بينما اختار الشاعر أحمد يهوى قصيدة " آيات العزلة " من ديوانه المعنون بـ "يرتد اليه خليه"، في حين قدمت الشاعرة بريهان الترك قصيدة نظمتها بعنوان "ذاكرة الماء" وكانت آخر القصائد التي القيت قصيدة بعنوان " انه الخريف " للشاعر محمد عريقات.

وتعتزم الوحدة في الأسابيع المقبلة إطلاق فعاليات في المسرح والفن التشكيلي والعزف ، فضلا عن اقامة معارض للكتب والمؤلفات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد