مذكرة تفاهم لقبول طلبة عرب 48 في الأردنية

mainThumb

29-09-2012 12:59 PM

 عمان - السوسنة - وقعت الجامعة الأردنية والحزب الديمقراطي العربي اليوم مذكرة تفاهم تؤسس لمرحلة جديدة من التعاون خصوصا في مجال قبول طلبة من المناطق الفلسطينية 48 للدراسة في الجامعة. 

 

  وبموجب المذكرة التي وقعها نيابة عن الجامعة رئيسها الدكتور اخليف الطراونة ورئيس الحزب النائب طلب الصانع  تخصص الجامعة للطلبة ممن حققوا شروط القبول في الجامعة وفقاً لأنظمتها وقوانينها وتعليماتها النافذة عدداً من المقاعد الدراسية لمرحلة البكالوريوس ضمن البرنامج الموازي الدولي.
 
وتخصص الجامعة لطلبة عرب 48 وفقاً للمذكرة في مرحلة الدراسات العليا ممن حققوا شروط القبول في الجامعة استناداً لأنظمتها وقوانينها وتعليماتها النافذة مقعداً دراسياً واحداً للماجستير ومقعداً دراسياً واحداً للدكتوراه في كل برنامج من برامج الدراسات العليا المطروحة في كليات الجامعة الإنسانية.
 
وأشارت المذكرة إلى التزامات الطرفين  المالية والإدارية لا سيما آلية قبول الطلبة ودفع رسوم الساعات المعتمدة  وتزويد الحزب بالدليل الإرشادي للطلبة الوافدين في الجامعة.
 
وصرح الطروانة أن هذه المذكرة جاءت انسجاماً مع التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى دعم ومساندة الأشقاء من عرب 48 لتمكينهم من التحصيل الجامعي في ظل التحديات وحساسية الظروف التي  يعيشونها.
 
وأكد الطراونة أن الجامعة ستضع إمكاناتها كافة لخدمة طلبة 48 لافتاً في هذا الصدد الى أن  الأردن الذي يحمل رسالته الهاشمية سيبقى السند القوي لعرب 48 ولجميع أبناء أمته العربية.
 
بدوره أشاد الصانع برؤية جلالة الملك عبد الله الثاني في فتح أبواب الجامعات الأردنية أمام طلبة 48 في ظل إغلاق الجامعات الإسرائيلية أمامهم.
 
وأضاف الصانع أن الجهود الأردنية أثمرت عن إفساح المجال أمام زهاء (10) آلاف طالب وطالبة من عرب 48 للالتحاق في الجامعات الأردنية الأمر الذي ساهم في الحفاظ على الهوية الفلسطينية وعدم زعزعة التحدي الحضاري باكتسابهم المعرفة العلمية والإنسانية.
 
وأشاد الصانع بمستوى الجامعات الأردنية وفي طليعتها الجامعة الأردنية التي استطاعت أن تحتل موقعاً متقدماً على جميع الأصعدة المحلية والعربية والدولية. 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد