السفير الاميركي يلتقي رئيس الهاشمية وطلبتها

mainThumb

11-10-2012 08:44 PM

السوسنة - استقبل رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال الدين بني هاني  السفير الأمريكي ستيوارد جونز المعتمد في الاردن والوفد المرافق له بحضور نواب رئيس الجامعة .

 
وقدم الدكتور بني هاني شرحاً موجزاً عن ابرز ما حققته الجامعة من انجازات متميزة في المجالات العلمية والأكاديمية بالإضافة إلى المشاريع الاستثمارية التي باشرت الجامعة بتنفيذها مشيراً الى سعي الجامعة الى رفع كفاءة خريجيها من خلال تعليمهم استخدام احدث التقنيات الحديثة وتدريب الطلبة على احدث الأجهزة العلمية المتطورة في العالم بالإضافة الى التدريب في المؤسسات والمصانع المحلية والعالمية المختلفة بما يكسبهم العديد من المهارات التي تمكنهم من المنافسة في سوق العمل وتميزهم عن غيرهم.
وأضاف الدكتور بني هاني بأن الجامعة ستواصل جهودها في تطوير مخرجات التعليم الجامعي بتحسين وسائلها التعليمية والارتقاء بأدائها لإيجاد نوعية من الطلبة القادرين على التعلم والتفكير الذاتي والقدرة على البحث العلمي والتحليل وصلاً الى تحقيق الإبداع والتميز في مخرجات التعليم الجامعي.
 
كما بحث الدكتور بني هاني خلال اللقاء سبل تعزيز علاقات التعاون القائمة بين الجامعة الهاشمية والجامعات والمعاهد الأمريكية وفتح آفاق جديدة من التعاون تركز على أهمية تنمية وتطوير الشباب الجامعي بما يسهم في تنمية وتطوير المجتمع بالإضافة الى تنمية وتطوير المجالات العلمية والأكاديمية من خلال تبادل الزيارات العلمية بين أعضاء هيئة التدريس وإيفاد الطلبة للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه في التخصصات التي تحتاجها كليات ومعاهد الجامعة والاستفادة من المنح الدراسية التي تقدمها الجامعات والمؤسسات الأمريكية.
 
كما بحث الجانبان مجالات التعاون المشترك في إقامة البرامج الدراسية العليا بالإضافة الى إقامة العديد من الفعاليات والنشاطات الثقافية والأدبية والرياضية والفنية التي تنمي شخصية الطالب الجامعي.
 
من جانبه أبدى السفير الأمريكي استعداده لفتح آفاق تعاون جديد مع الجامعة الهاشمية مشيراً الى زيادة عدد الطلبة الراغبين في دراسة اللغة العربية ضمن برنامج الجامعة الهاشمية لتعلم اللغة العربية لغير الناطقين بها مؤكداً على أهمية تعريف الطلبة الأمريكان بالحضارة العربية وثقافتها من خلال التعايش مع مجتمع محافظة الزرقاء باعتباره الأقدر على التحدث باللغة العربية وتعليمها للطلبة الأجانب.
 
كما أكد على أهمية استغلال الفرص للمنح الدراسية وزيادتها لطلبة الجامعة الهاشمية ضمن برنامج فولبرايت بالإضافة الى تفعيل دور الركن الأمريكي في الجامعة الهاشمية وتقديم المزيد من الخدمات التي يقدمها للطلبة ولأعضاء هيئة التدريس والمجتمع المحلي.
 
كما التقى السفير الأمريكي بعدد من الطلبة الذين يحضرون فعاليات الركن الأمريكي في الجامعة أكد خلاله على أهمية تطوير الاقتصاد الأردني من خلال التركيز على الموارد البشرية والطبيعية باعتبار ان الموارد البشرية هي القادرة على إحداث النقلة النوعية في تنمية الاقتصاد الاردني واستغلال الموارد الطبيعية في إقامة العديد من المشاريع الاستثمارية وأضاف بأن الشباب الجامعي هم الأقدر على التنمية والتطوير في المجتمع مشيداً بسمعة وتميز المجتمع الأردني بما حققوه من ابداعات علمية على المستوى العالمي حيث انهم يتميزون بالكفاءات العالية، داعياً الشباب الجامعي الى أهمية التدريب العملي والتعرف على واقع سوق العمل، والتي يمكن من خلالها تطوير الذات لدى الشباب الجامعي بما يلبي احتياجات سوق العمل ويخدم المجتمع معتبراً بأن الفئة العمرية من سن الثامنة عشر هي الأقدر على العطاء والتعليم في العديد من الجوانب.
 
وأكد السفير الأمريكي بأن الأردن ينعم بالأمن والأمان والاستقرار في المنطقة وهذا يعتبر محفز على المزيد من الاستثمار في إقامة العديد من المشاريع الحيوية والاستثمارية التي تسهم في تنمية وتطوير الاقتصاد الأردني.
 
كما أجاب السفير الأمريكي على أسئلة واستفسارات الطلبة التي تمحورت حول فرص الاستثمار في الأردن والسبل الكفيلة في تحقيق المزيد من التطور والازدهار للاقتصاد الأردني مشيراً الى أهمية استغلال الفرص الاستثمارية التي تقدمها الولايات المتحدة الأمريكية والمرتبطة باتفاقية تعاون تشمل العديد من الجوانب والمجالات الاستثمارية والخدمية التي تخدم الشعبين الصديقين الأردني والأمريكي.
 
وفي نهاية اللقاء أشاد السفير بمستوى الطلبة العلمي والطروحات والأسئلة التي قدموها وبما تتمتع به إدارة الجامعة من حكمة وبعد نظر لمستقبل الطلبة الخريجين من خلال التركيز على الجوانب التدريبية التي تجسّد الهوة بين النظرية والتطبيق وبما يؤهلهم لسوق العمل داخل الأردن وخارجه.
من جانب آخر جرى تبادل الهدايا التذكارية بين رئيس الجامعة وسعادة السفير الأمريكي حيث قدم رئيس الجامعة درع الجامعة الهاشمية تقديراً لجهود السفير الأمريكي وطاقم السفارة الأمريكية ودعمهم لمسيرة الجامعة لتتمكن من تحقيق أهدافها وغاياتها.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد