حرق شهادات جامعة جرش - صور

mainThumb

25-10-2012 12:02 PM

 جرش - السوسنة - من عبدالناصر الزعبي - اعتصم عدد من ابناء محافظة جرش - شمال الاردن - صباح الاربعاء أمام بوابة جامعة جرش الرئيسية احتجاجا على نهج رئيس الجامعة في اشغال شواغر التعيينات وفق نهج تنفيع المحسوبية وبالواسطة واحتجاجا على استخدام وسائل التضليل تجاه المتقدمين للمنافسة على الوضائف المعلنة وغير المعلنة. 

 
وطالب المعتصمون الجهات المعنية في التعليم العالي وهيئة المديرين بإجراء اللازم لكف يد رئيس الجامعة عن إصدار قرارات التعيين المعتمدة على توصيات مفبركة تجاه اقاربه ومحاسيبه.
 
وحرق عدد من خريجي الجامعة شهاداتهم الصادرة عن جامعة جرش معتبرين ان تصريحات الرئيس هابطة بحسبهم. واستغربوا تفضيله خريجين من جامعات غير الجامعة التي يرأسها هو، واعتبروا ذلك خلل في اخلاقيات المنصب الاكاديمي للرئيس الذي يتوجب عليه ان يحترم نفسه ورتبته العلمية. مطالبين ان ينسحب من رئاسة جامعة لا يعلو بها ولا يرتقي بمستواها العلمي والاكاديمي فيفتخر بها بدلا من ان ينكسها وينكس خريجيها وشهاداتهم الصادرة عن جامعة يرأسها.
 
 وأوضح المعتصمون ان مع قبول الرئيس هذا التنكيس دلالة على ان حرصة لبقائه بمنصبه الحالي هو للتنفع الوظيفي المالي ولحصولة على امتيازات هذا المنصب فقط دون ادنى محاولة منه لتسخير خبراته  ليرتقي بالجامعة .
 
وبين احد المعتصمين المتضررين انه راجع رئيس جامعة جرش بمظلمة له، مفادها.. ان هذا الخريج المعتصم تقدم للمنافسة على احدى وظائف الجامعة الا انه تعرض للتضليل بحيث ان اللجنة المختصة بالتعيينات لم تخبره عن ضرورة استكماله الاوراق اللازمة والتي يحسب لها نقاط مثل شهادات الخبرة التي يحسب لها علامات تنافسية، ومثل ورقة تثبت انه خريج جامعة جرش حيث يحسب لخريجي جامعة جرش عشرة علامات اضافية، وايضا لم تخبره اللجنة عن بند خبرة الطباعة على الكمبيوتر، وأكد المتضرر هنا ان النموذج الخاص به وضعت عليه اشارة بانه لا يجيد الطباعة دون علمه في حين انه يجيد الطباعة بشكل ممتاز لافتا ان في هذا تزوير  وقال: لو اخبرتني اللجنة بذلك كله لتفوقت بثلاثين نقطة على الناجحة الاولى التي هي من سكان اربد وليس من سكان جرش ومن نفس عائلة الرئيس ومحسوبة عليه.. 
 
وذكر ان ما قامت به اللجنه هو تهبيط لمعنوياته حيث ابلغه احدهم ان الامور منتهية فلا داعي للتعب والمتابعة، وبين الخريج المتضرر ان الرئيس بادر فور معرفته سبب مراجعته بانه اتخذ قرار ولن يتراجع عنه، رغم ان المراجعة للرئيس كانت في اليوم التالي للمقابلات.
 
وأكد الخريج المتضرر ان رئيس الجامعة كان يرد على المتضررين بلغة التحدي وبلهجة لا تليق بمستواه الاكاديمي او الوظيفي حيث كان يرد على المتضررين بمثل الجمل التالية: "روح اعمل الي بدك اياه.. وانا رح افتش وراكوا.. وقراراتي نهائية".
 
وأكدا المعتصمون على ان اعتصاماتهم مستمر الى ما بعد العيد حيث سيصار الى التشبيك مع كل المتضررين بسبب قرارات الرئيس الجائرة وغير المبررة وسيتم التجييش لهذه الاعتصامات وبينوا انه سيتم عقد مؤتمرا صحفيا يعلن فيه كل تجاوزات الرئيس وسينشر فيه صور من تغول الرئيس الاداري .
 
وشوهد الرئيس وهو يدخل الى الجامعة من أمام المعتصمين دون الاكثراث بهم او القاء السلام عليهم او السؤال عن حاجتهم وسبب اعتصامهم.
 
وحمل المعتصمون يافطات بالعبارات التالية:-
 
الجهوية والمحسوبية نهج العمري في التعيينات
 
العمري جعل جامعة جرش لا تعترف بنفسها
 
الفساد الاداري لا يقل عن الفساد المالي
 
جامعة جرش لا تعترف بشهاداتها
 
جامعة جرش اكبر من المشككين بها
 
الجامعة على ارضنا والوظائف لغيرنا
 
العمري يختطف مصالح المالكين والمساهمين والمجتمع المحلي
الوظيفية للعشيرة







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد