التعليم العالي تعيق تجديد التعاون الثقافي مع الجزائر

mainThumb

03-11-2012 03:03 PM

 الجزائر - عمان – السوسنة -  ما تزال وزارة التعليم العالي الجزائري بانتظار تجديد بروتوكول التعاون الثقافي بينها وبين نظيرتها الأردنية والمتوقف منذ عام 2009.

 
ويذكر أن عدد الطلبة الأردنيين الذين يدرسون في الجزائر يصل إلى نحو 400 طالب من جميع المراحل الجامعية .
 
وقالت  مصادر مطلعة لـ " السوسنة "  ان عدم توقيع الجانب الأردني على تجديد البروتوكول يعود إلى عدم توفر مخصصات في وزارة التعليم العالي لتوفير تذكرة طيران على متن الملكية الأردنية للسفر إلى الجزائر وتوقيع البروتوكول الذي من شأنه تنشيط التبادل الثقافي والتعليمي بين الجانبين.
 
ويتساءل عدد من الطلبة إصرار وزارة التعليم العالي الأردنية على تعطيل التوقيع إلا من قبل أمين عام الوزارة، علما أن بإمكان وزارة التعليم العالي تكليف السفير الأردني في الجزائر بمهمة التوقيع مما يسرع بالإجراءات ويوفر ثمن التذكرة والإقامة والمياومات التي يتطلبها سفر وفد وزارة التعليم العالي .
 
ويؤكد مطلعون أن الجانب الجزائري أبدى استعداده للذهاب الى عمان لتجديد بنود الاتفاقية مع الأردن تاركا الخيار أمام وزارة التعليم العالي الأردنية لتحديد موعد التوقيع سواء في الأردن أو الجزائر.
 
وحددت  التعليم العالي الأردنية خمسة مواعيد منذ ذلك الوقت وتراجعت عنها جميعا مبررة ذلك بعدم توفر مخصصات لتوفير تذكرة طيران لامين عام الوزارة أو انشغاله بمهام أخرى،  مقابل ذلك عرضت وزارة التعليم العالي الجزائرية أن يقوم ممثلون عنها بالسفر للأردن وتوقيع البروتوكول دون  رد . 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد