العبابنة يؤكد عدم جدوى دراسة الصيدلة

mainThumb

07-11-2012 03:56 PM

السوسنة - قال نقيب الصيادلة الدكتور محمد العبابنة ان دراسة الصيدلة لم تعد مجدية اقتصاديا للأسر خاصة مع تزايد عدد خريجيها بشكل يفوق احتياجات سوق العمل بعدة اَضعاف.

واضاف في تصريح صحفي اليوم الاربعاء أن البطالة في صفوف الذكور قاربت 30 بالمئة مبينا أن الاموال التي تنفق على دراسة الصيدلة من قبل أولياء الامور هي هدر للمال وأنه يجب وضع استراتيجية واضحة لربط مخرجات التعليم مع احتياجات السوق.

وقال العبابنة أن الضريبة على الدواء ما زالت سارية في حين اعفيت من الضريبة المبيدات الحشرية والادوية البيطرية" وكان من الاولى اعفاء الادوية البشرية".

واشار الى ان اجمالي عوائد الضريبة على الادوية لا يتجاوز 5 ملايين دينار سنويا وهو رقم لا يذكر في حين ان الغاءها تصب في مصلحة المواطنين بشكل مباشر.

وعن حملة التفتيش على الصيدليات التي اوكلت الى لجنة شكلتها النقابة اخيرا قال العبابنة أن اللجنة بدأت بعملها وفي هذه الفترة تقتصر على الجانب التوعوي للصيادلة من أجل التأكيد على التعليمات الصادرة بهذا الشأن.

وأكد أن عدد المخالفات في تسعيرة الدواء قليلة وتكاد تكون معدومة مطالبا المواطنين في حال لاحظوا فوارق في أسعار الدواء الاتصال فورا بالنقابة أو المؤسسة العامة للغذاء والدواء للتحقق من الموضوع واتخاذ الاجراء اللازم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد