ضبط 32 شهادة جامعية مزورة

mainThumb

12-11-2012 10:16 AM

عمان - السوسنة - ضبطت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 32 شهادة جامعية مزورة العام الحالي، في مختلف الدرجات العلمية، وتم تحويل المتورطين إلى الجهات القضائية، بحسب ما ذكرته صحيفة العرب اليوم، في عددها الصادر الاثنين.

وقال الأمين العام للوزارة الدكتور مصطفى العدوان، إن الوزارة ضبطت خلال العام الحالي 32 شهادة مزورة، من بينها شهادات لنيل درجتي الدكتوراة والماجستير، مؤكدا أن عددا من هذه الشهادات كان صادرا من جامعات عربية وأجنبية، من دون أن يحدد أسماء الدول التي صدرت عنها هذه الشهادات.

وأشار العدوان إلى أن الوزارة وضعت آلية صارمة للتأكد من صحة الشهادات قبل تصديقها، مؤكدا تحويل جميع المتورطين إلى المدعي العام للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وتثبتت وزارة التعليم العالي - وفق العدوان - من تزوير هذه الشهادات بعد مخاطبة الجامعات التي يدرس فيها الطلبة، وعقب لجوء اللجان إلى التقنيات الفنية المتبعة في مديرية معادلة الشهادات، لمقارنة أختام الشهادات قبل تصديقها، فضلا عن مخاطبة المستشارين الثقافيين في سفارات المملكة بالخارج.

ورجح الدكتور العدوان ارتفاع عدد الشهادات المزورة القادمة من الخارج قبل نهاية العام الحالي، واصفا ملف الشهادات المزورة بالحساس، مبينا انه يحتاج متابعة دقيقة، داخل الأردن وخارجه، للحد من مرور هذا النوع من الشهادات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد