المعايطة : الحل الوحيد هو مشاركتنا في الانتخابات

mainThumb

12-11-2012 03:20 PM

السوسنة - قال وزير التنمية السياسية السابق المهندس موسى المعايطة ان الانتخابات المقبلة قادرة على تشكيل حالة انفراج عام سيتم من خلالها نقل المطالب الشعبية والوظيفية من الشارع إلى المؤسسات الدستورية.

وأضاف في ندوة نظمها فريق (همم تسعى) في كلية الشريعة بالجامعة الأردنية اليوم الاثنين ان الحل الوحيد هو مشاركتنا في الانتخابات واختيار النائب القادر على خلق حلول جذرية لمشاكل المجتمع.

من جهته طالب رئيس تحرير صحيفة السبيل عاطف الجيلاني بإقرار قانون انتخاب جيد تنبثق عنه عملية انتخاب نزيهة وشفافة وبرلمان معبر عن إرادة الناخبين.

وتساءل الجيلاني "ان اهداف حل المجلس السابق التي تتمثل بإنتاج مجلس أفضل حالا، وتوسيع رقعة المشاركة السياسية، وإيجاد برلمان قادر على دفع عجلة الإصلاح الى الأمام".

وقالت مديرة وحدة الإعلام والعلاقات العامة والثقافية في الجامعة الدكتورة رلى الحروب التي أدارت الندوة إن الجامعة الأردنية تحرص دوما على ان تكون حاضرة في كل مشاهد طلبتها العلمية والعملية والتكنولوجية والإنسانية والسياسية، مشيرة الى ان الشأن السياسي اليوم لم يعد حكرا على طبقة دون غيرها، لأن الديمقراطية تقتضي إشراك الجميع وعلى رأسهم الشباب الجامعي، صانع المستقبل في كل القرارات التي تمس حياتهم في الصميم.

وفي ختام الندوة التي حضرها عميد كلية الشريعة الدكتور أمين القضاة أجاب المحاضرون عن اسئلة واستفسارات الطلبة المؤيدين منهم والمقاطعين لعملية الانتخابات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد