اتحاد طلبة اليرموك يدعو للاضراب والجامعة تحذر

mainThumb

17-11-2012 04:06 PM

السوسنة - جددت الهيئة الادارية لاتحاد طلبة جامعة اليرموك اليوم السبت دعوتها لاضراب مفتوح اعتبارا من صباح الاحد، احتجاجا على قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية على الرغم من اعتبار الجامعة في وقت سابق هذه الدعوة غير قانونية من جانب الاتحاد اتساقا مع اهدافه وتعليمات انشائه.

وبحسب رئيس الاتحاد ليث الراجبي في بيان صحفي، ان قرار دعوة الطلبة للاضراب وعدم الانتظام بالقاعات الدراسية مرده قرار رفع الدعم عن المحروقات وان الاتحاد ماض في قراره الذي اتخذه الاربعاء الماضي لا سيما وان الاجراء الحكومي من شأنه المس بالواقع المعيشي للطلبة جراء تاثر اسرهم برفع الدعم.

وقال ان الاضراب حق كفله الدستور وان تصريحات الجامعة حيال عدم قانونية تعد تدخلا في قرارات الاتحاد الداخلية.

واكد الراجبي ادانة مجلس ادارة الاتحاد لاي اعمال عنف وتخريب شهدتها مناطق المملكة كافة، داعيا الى ضرورة عدم الانجرار وراء اي دعوات تمس مقدرات الوطن والعبث بامنه واستقراره.

وكانت الجامعة اصدرت بيانا على لسان ناطقها الاعلامي يوسف طبيشات أكدت فيه انتظام الدوام فيها كالمعتاد وأن القرار الصادر عن اتحاد الطلبة غير قانوني وانه ليس من صلاحيات الهيئة الإدارية أو مجلس الاتحاد.

وأشار طبيشات إلى أن "تعليق الدراسة جزئيا أو كليا يأتي ضمن صلاحيات رئيس الجامعة فقط".

وحذر من  أن الجامعة تعتبر قرار اتحاد الطلبة دعوة للإخلال بالنظام العام والعملية التدريسية والإضرار بمصالح الطلبة فيها ومخالفة صريحة لأنظمة وتعليمات الجامعة.

وحثت الجامعة جميع الطلبة إلى عدم الالتفات إلى دعوات الإضراب التي من شأنها الإضرار بمسيرتهم الأكاديمية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد