جامعة التكنولوجيا تبحث مع مع شركة كهرباء اربد اوجه التعاون

mainThumb

05-12-2012 05:24 PM

السوسنة -  بحث مدير المركز الاستشاري في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية   الدكتور برهان طشطوش مع مدير عام شركة كهرباء محافظة اربد المهندس احمد ذينات  اوجهة التعاون والتنسيق في مجال الطاقة والتدريب والتعليم .

 
واكدا على ضرورة التركيز في التزام الطلبة المتدربين   في المؤسسات لما للتدريب من اهمية في العملية التعليمة ، كما اتفقا على التعاون في عدد من المجالات التي تخدم المجتمع المحلي .
 
وقال المهندس الذينات اننا  في الاردن نفخر في الصروح العلمية المتطورة والتي تسهم في بناء الانسان وتاهيله لانه هو الرسمال الاستثماري الفعلي في الاردن مبينا ان مخرجات مؤسسات التعليم الاردني كان لها الاثر الفعال في بناء شركاتنا ومؤسساتنا الانتاجية .
 
واكد مدير عام شركة الكهرباء على اهمية التدريب حيث بتفاعل المتدرب مع الجوانب العملية على اساس انها جزء من المنهاج التطبيقي في مجال تخصصه لافتا الى ان شركة كهرباء محافظة اربد تعتبرمركزا لتدريب الطلبة الجامعيين خاصة في مجالات الهندسه الكهربائية ومؤكدا على ان التدريب يقود في اغلب الاحيان الى التعيين  .
 
وشدد ذينات على اهمية استغلال الطاقة المتجددة لمواجهة التحديات التوجه الاردن في مجال الطاقة داعيا الجامعات الى ضرورة الاجتهاد في المشاركة الى  ايجاد حلول لعدد من القضايا والتي من اهمها المياه والطاقة في الاردن لانها تشكل التحدي الاهم .
 
ومن جانبه قال الدكتور طشطوش  اننا نسعى في المركز الى ربط التعليم بالصناعة  لتعزيز وتطوير الانتاج الاردني اضافة الى تدريب طلبة الجامعة في المصانع والمؤسسات الانتاجية مؤكدا على ضرورة الربط بين الجوانب الاكاديمية والتطبيقية في العلمية التعليمة .
 
واضاف الدكتور طشطوش ان الجامعة تقوم في كل عام دراسي بتجديد وتطوير الخطط والمناهج الدراسية لمواءمة سوق العمل في الاردن والمنطقة داعيا شركة كهرباء اربد وعدد من الشركات الى ضوروة المشاركة في بعض المساقات التعليمية.
 
ودعا الدكتور طشطوش   شركة الكهرباء بضروة اقتراح بعض الدورات التدريبية  التي تتلائم مع نشاطاتها والمشاركة في الدورات التي يعقدها المركز والتي تتلائم مع متطلبات الشركة .
 
وحضر اللقاء روؤساء الاقسام وعدد من المسؤولين في شركة كهرباء اربد وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد