اتفاقية شراكة بين جامعة الشرق الاوسط ومثيلتها اليمنية الأردنية

mainThumb

15-12-2012 05:16 PM

 السوسنة - أبرمت جامعة الشرق الأوسط والجامعة اليمنية الأردنية اتفاقية شراكة في المجالات الأكاديمية والدراسات العليا واجراء البحوث وشؤون الطلبة وفي مجال التدريب.

ووقع الاتفاقية عن جامعة الشرق الأوسط الأستاذ الدكتور ماهر سليم رئيس الجامعة وعن الجامعة اليمنية الأردنية الأستاذ الدكتور سيلان العبيدي الأمين العام للمجلس الأعلى لتخطيط التعليم التابع لرئاسة الوزراء اليمنية بحضور المستشار الثقافي اليمني المعتمد في الأردن الدكتور عبدالكريم الورافي.
 
ونصت اتفاقية التعاون في بنودها في مجالات الدراسات العليا والبحث العلمي وشؤون الطلبة والتدريب، على انشاء برامج دراسات عليا بإشراف مشترك واجراء بحوث مشتركة بين أعضاء هيئة التدريس في الكليات والاقسام العلمية المناظرة فيهما، والاشراف المشترك بين الجامعتين على الرسائل العلمية ومشاركة أعضاء هيئة التدريس فيهما في لجان تحكيم الرسائل العلمية والترقيات لأعضاء هيئة التدريس.
 
كما تقوم الجامعتان بتهيئة الظروف التي تؤدي الى الاعتراف المتبادل بالخطط والبرامج الدراسية بما يتيح لمنتسبي الجامعتين من الطلبة لمواصلة الدراسة في أي منهما وفقا لقواعد ونظم القبول في كل منهما، ودعم المشاركات واللقاءات الطلابية في النشاط العلمي والثقافي وتبادل زيارات الطلبة بين الجامعتين لفترة فصل دراسي واحد او جزء منه لغرض التدريب التطبيقي او تنفيذ المشاريع العلمية والبحثية.
 
وتستقبل جامعة الشرق الأوسط بمختلف كلياتها بموجب الاتفاقية طلبة الجامعة اليمنية الاردنية على مستوى درجتي البكالوريوس والماجستير حيث يحق لهم استخدام المعامل والمختبرات والمكتبات والمراكز التعليمية والبحثية لإجراء التطبيقات العملية، كما تقوم الجامعتان بتبادل المعلومات المتعلقة بالدورات القصيرة والمتوسطة المدى وتنظيم دورات تدريبية مشتركة لأعضاء الهيئة التدريسية والعاملين في كلا الجامعتين.
 
وتضمنت الاتفاقية توثيق التعاون لتطوير البرامج الدراسية في الجامعتين والمشاركة في الندوات والورش العلمية التي تنظم في احادهما كما تسمح لأعضاء هيئة التدريس بالعمل بنظام الاعارة المؤقتة عند حاجة أي طرف منهما لذلك، وتشجع الجامعتين بموجب الاتفاقية تبادل الزيارات بين القياديين والاداريين وأعضاء هيئة التدريس فيهما لتبادل الرأي وإلقاء المحاضرات واجراء البحوث العلمية المشتركة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد